الأرصاد: توقعات باضطراب أجواء السعودية الأسبوع المقبل

الأرصاد: توقعات باضطراب أجواء السعودية الأسبوع المقبل

تم – الرياض : أعلنت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعها، في تقرير لها الخميس، وعبر نماذج التوقعات العددية، أن تتأثر أجواء المملكة  بمنخفض جوي حركي، وأخدود هوائي بارد في طبقات الجو العليا.

وكشفت الرئاسة في تقريرها عن حالة من عدم الاستقرار في الطقس، ابتداءً من يوم الأحد المقبل – بإذن الله، تنشط معها الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة ومكة المكرمة “تشمل الأجزاء الساحلية منها”. 

وتزداد احتمالية هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة من صباح الاثنين على منطقة تبوك، “تكون أكثر غزارة على المحافظات الساحلية”، تمتد إلى مناطق الجوف والحدود الشمالية، ويستمر تأثير الحالة من مساء يوم الاثنين إلى صباح الأربعاء، بهطول الأمطار الرعدية على مناطق المدينة المنورة، و”تكون أكثر غزارة على محافظة ينبع”، ومكة المكرمة تشمل محافظتي رابغ وجدة، إلى جانب مناطق حائل، القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقة الرياض والمنطقة الشرقية. 

ويبدأ تدفق الهواء البارد من يوم الثلاثاء على شمال المملكة؛ إذ تنخفض درجات الحرارة انخفاضًا ملموسًا، ومن ثم على بقية المناطق.

ونادت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الإخوة المواطنين والمقيمين ومرتادي البحر، والصيادين، ومستخدمي الطرق السريعة، بأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، كما تأمل من الجميع متابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها وموقع الإنذار المبكر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط