مصادر: تسجيل حالات عدة للإصابة بفيروس “H1N1” في مركز طبي خاص بجدة

مصادر: تسجيل حالات عدة للإصابة بفيروس “H1N1” في مركز طبي خاص بجدة

تم – جدة

 

أكدت مصادر مطلعة، أن أحد المراكز الطبية الخاصة، الشهيرة بمحافظة جدة، سجلت عددًا من حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية “H1N1″، وسط إصابة عدد كبير من الحالات خلال اليومين الماضيين بجدة، على الرغم من بدء حملة التطعيم الموسمية منذ أسبوعين بكل مستشفيات ومراكز الصحة التابعة للقطاع الحكومي والخاص.

 

وأعلنت مصادر طبية، أن مركزًا طبيًّا شهيرًا بغرب جدة، سجَّل عشرات من حالات إنفلونزا “H1N1” خلال اليومين الماضيين، من مواطنين وكوادر طبية عاملة في المركز نفسه، وتم وضع المصابين في أحد الأدوار المخصصة لمثل هذه الحالات، وطُلب من جميع الكوادر الطبية والإدارية أخذ اللقاح المضاد للفيروس.

 

ومن جهته، أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الشؤون الصحية بجدة، عبدالله الغامدي، أن هناك حملات قائمة من قِبل وزارة الصحة، ولقاحات موسمية، يتم إعطاؤها للمراجعين في المراكز والمستشفيات، وهناك حملة قبل موسم الشتاء.

 

وطالب الغامدي بعدم القلق بشكل كبير فيما يخص الإنفلونزا الموسمية من قِبل المواطنين والمقيمين، مؤكدًا أن كل اللقحات تقدم عبر الحملات والمراكز الصحية التي بلغت 88 والتابعة للشؤون الصحية بجدة.

 

يشار إلى أنه خلال اليومين الماضيين، شهدت مناطق السعودية تسجيل حالتي وفاة بفيروس الإنفلونزا “H1N1” في جازان، وعدة إصابات منها الرياض ونجران وجازان وعفيف وجدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط