تكرار تعطل أجهزة المختبر يثير استياء بين مراجعي مستشفى #وادي_الدواسر

تكرار تعطل أجهزة المختبر يثير استياء بين مراجعي مستشفى #وادي_الدواسر
تم – وادي الدواسر
استاء عدد من مُراجعي مستشفى وادي الدواسر العام، من تعطّل جهاز قياس كيمياء الدم بقسم المختبر, وسط مُراجعات المرضى المُتكررة.
وأوضح مريض كبير بالسن أنه “اضطررت لتغيير مواعيد مراجعتي لعيادة الباطنية مرتين في هذا الأسبوع بسبب تعطل جهاز قياس كيمياء الدم لليوم الرابع، ولكن دون فائدة، ما دعاني إلى التوجّه لأحد المُستوصفات الخاصة”.
وأبدى أحد المواطنين اندهاشه من عدم تفاعل الشركة الموردة مع خطابات المستشفى, لإصلاح هذا الجهاز المهم، والذي يعتمد عليه الأطباء في تشخيص الكثير من الأمراض؛ مشيرًا إلى أنه اشتكى لإدارة المستشفى، وأطلعوه على مخاطباتهم منذ عدة أيام – حسب وصفه.
ومن ناحية أخرى، طالب أحد مدراء الإدارات الحكومية, من المسؤولين بوزارة الصحة، بالالتفات لمستشفى المحافظة الوحيد، ودعمه بالكوادر الفنية، وضرورة توفير الأجهزة البديلة كهذا الجهاز المهم؛ مشيرين إلى أنه ليس من المعقول أن جهازًا واحدًا يخدم أكثر من 150 ألف نسمة من السكان.
وأضافت المصادر أن إدارة المستشفى خاطبت الشركة الموردة بالرياض منذ يوم الاثنين الماضي، بتعطل جهاز التحاليل الشاملة بقسم المختبر دون استشعار بالمسؤولية عن سرعة إصلاحه.
وشدد مساعد مدير مستشفى وادي الدواسر العام مبخوت الدوسري, على أن جهاز ” كيمياء الدم” متعطل بالفعل؛ وهو كسائر الأجهزة قد يطرأ عليه عطل في أي لحظة، مؤكدًا أنه يجري التنسيق مع مستشفى القوات المسلحة بالمحافظة لاستقبال العينات للحالات الطارئة.
ولفت “الدوسري” إلى أن الأجهزة الطبية لا يتم إصلاحها إلا عن طريق الوكيل المورد للجهاز، ويقع مقرهم بالعاصمة الرياض, وتمت مخاطبتهم في حينه، وحددوا موعد وصولهم الأحد المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط