فضيحة للتعليم البولندي.. معلم يسأل طلابه: كم مهاجر سوري ينبغي قذفهم في البحر ليصل قارب؟  

فضيحة للتعليم البولندي.. معلم يسأل طلابه: كم مهاجر سوري ينبغي قذفهم في البحر ليصل قارب؟   

 

تم – بولندا : سأل أحد معلمي الفيزياء في بولندا طلابه سؤالا سبب لهم صدمة، ومثّل للجميع فضيحة على المستوى المحلي في مجال التربية والتعليم.

وكان السؤال الذي طرحه المعلم على طلابه، الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا، بالصيغة التالية: كم عدد اللاجئين السوريين الذي يجب قذفهم لكي يستطيع قارب صغير الإبحار والوصول إلى شواطئ اليونان؟ مع الأخذ بعين الاعتبار أبعاد القارب (1 متر طول، 2 متر عرض، 20 سم عمق) ومتوسط وزن اللاجئ الواحد 60 كغم.

ورفعت والدة أحد الطلاب في تدوينة عبر صفحتها على “فيسبوك”، صورة لدفتر ابنها الذي كان مكتوبا فيه المسألة، مع تعليق جاء فيه: “اعتقدت أن المدرسة – هو المكان الذي يعلم التسامح والتفاهم. ولا أعتقد أني كنت مخطئة”.

وتابعت: “أقترح تغيير نص هذا السؤال على النحو التالي: ما هي طريقة الرد على أحد معلمي الفيزياء غير الملتزمين، لاستعادة سمعة المعلمين الآخرين؟”.

يذكر أن المعلم قبل هذه الفضيحة كان يعمل في المدرسة الثانوية لمدة ثلاث سنوات، وتعتبره إدارة المدرسة من أفضل معلميها، وعلاوة على ذلك، رشحته عدة مرات لجائزة “معلم السنة”.

كما يشار إلى أن بولندا تعد من الدول الأوروبية الرافضة لاستقبال اللاجئين، ولم توافق على الاقتراح الذي طرح في الاتحاد الأوروبي لإعادة توزيع اللاجئين بين كل دول الاتحاد.

 

20-

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط