الأمن الأوكراني يعتقل قياديًا في #جبهة_النصرة  

الأمن الأوكراني يعتقل قياديًا في #جبهة_النصرة   

 

تم – كييف : أكد جهاز الأمن الأوكراني اليوم الجمعة، اعتقال قيادي في تنظيم “جبهة النصرة” المنضوي تحت لواء “القاعدة”، أثناء تواجده في العاصمة كييف.

وأوضح الجهاز في بيان له، أن المشتبه به الذي يحمل جنسية إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، مطلوب للعدالة، إذ صدرت بحقه مذكرة اعتقال دولية، علما بأنه شارك في العمليات القتالية في سورية في عامي 2013-2014.

وأورد البيان أن الأجهزة الأمنية الأوكرانية بدأت الإجراءات الضرورية لترحيل المشتبه به إلى وطنه، دون أن يشير مباشرة إلى هذه الدولة.

وكانت هيئة حرس الحدود الأوكرانية قد أعلنت منذ يومين عن اعتقال مواطن روسي في مطار “بوريسبول” في كييف، بذريعة أنه مطلوب لدى الإنتربول للاشتباه بمشاركته في أنشطة تنظيم “داعش”، ولم تعلن كييف منذ ذلك الحين أي تفاصيل حول عملية الاعتقال، أو حتى اسم المشتبه به وما إذا كان حقًا يحمل الجنسية الروسية.

يذكر أن جهاز الأمن الأوكراني قد أعلن في مطلع الشهر الجاري أن نحو 60 إرهابيًا من تنظيمي “داعش” و”النصرة” حاولوا الدخول إلى الأراضي الأوكرانية منذ بداية العام الجاري.

وأوضح الجهاز أن الإرهابيين يرون أوكرانيا كبلد ترانزيت ملائم، حيث يمكنهم أن يخضعوا للعلاج ويحصلوا على الوثائق الضرورية للدخول إلى أراضي سورية أو العراق.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط