#الخطوط_السعودية تتسلم طائرتين جديدتين

#الخطوط_السعودية تتسلم طائرتين جديدتين

تم – جدة

تسلمت “الخطوط السعودية”، اليوم الجمعة، طائرتي “بوينجB777“، واحدة للشحن وأخرى لنقل الضيوف؛ في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة؛ في إنجاز جديد ضمن جهودها في تحديث وزيادة حجم الأسطول.

وأقلعت الطائرتان من مطار “سياتل” في الولايات المتحدة الأميركية مساء أمس الخميس، ووصلتا إلى جدة بعد ظُهر اليوم الجمعة، بقيادة طاقمين سعوديين مكونين من كل من الكابتن سالم العامودي، والكابتن عبد الله القحطاني، والكابتن حسن جار، ومساعد كابتن همام القرشي، ومساعد كابتن خالد الجهني.

وكانت “الخطوط السعودية” قد أعلنت عن قُرب استلامها دفعة جديدة من طائرات “بوينج”؛ ضمن خطتها الإستراتيجية لمضاعفة حجم الأسطول خلال خمسة أعوام.

وتمتلك “الخطوط السعودية” اليوم 122 طائرة؛ منها 19 طائرة من نوع “B777- 368ER“، و22 طائرة من طراز “B777- 268ER“؛ وبحسب الخطة الإستراتيجية الجديدة للخطوط السعودية فسيبلغ حجم الأسطول أكثر من 200 طائرة بحلول عام 2020م؛ حيث تم توقيع اتفاقيات مع “إيرباص” لشراء 50 طائرة جديدة خلال ثلاثة أعوام.الخطوط-السعودية-تستلم-طائرتين-عريضتي-البدن-من-طراز-بوينجالخطوط-السعودية-تستلم-طائرتين-عريضتي-البدن-من-طراز-بوينج2الخطوط-السعودية-تستلم-طائرتين-عريضتي-البدن-من-طراز-بوينج11

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط