“#رفع_سعر_الدخان_ب20_ريال” يثير نقاشا حادا على مواقع التواصل الاجتماعي

“#رفع_سعر_الدخان_ب20_ريال” يثير نقاشا حادا على مواقع التواصل الاجتماعي
تم – الرياض
تسبب قرار لجنة التعاون المالي والاقتصادي لوزراء المالية والاقتصاد، بدول مجلس التعاون الخليجي، في اجتماعها مؤخرًا بالكويت، بفرض الرسوم الانتقائية بنسبة 100% مماثلة للرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته، في نقاشات حادة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.
ودشن النشطاء وسم “#رفع_سعر_الدخان_ب20_ريال”، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لإبداء آرائهم حول القرار، والتي تباينت بين الرفض القاطع، والسخرية، والموافقة المطلقة.
ونشر مواطن على صفحته: “لا أعارض المدخن لأنه شيء يخصه.. المهم أن يمنعوا التدخين بالأماكن المغلقة”، وأضاف آخر: “كان من الأولى تقليل استيراده تدريجيًّا حتى يصل لمرحلة المنع؛ لأن هذا القرار لايستهدف إلا الطبقة الفقيرة”.
وغرّد مواطن معلقا على القرار: “أدعو الله أن يكون هذا القرار سببًا لإقلاع الكثير من إخواننا المبتلين بالتدخين.. وأتمنى منكم الدعاء لكل مدخن بالتوفيق لتركه”، وعلق أحدهم بـ”رفع السعر ليس حلًّا، الحل في منع بيعه لمن هم تحت ٢١ عاما، فإذا وصل الإنسان لسن الوعي بسلامته فلن يختار الموت”.
وكتب مواطن تحت الوسم: “هذا يعطي المدخن خيارًا إما أن يشتري الدخان أو الحشيش، فالسعر متقارب.. شكرًا لدعمكم للمخدرات عوضًا عن الدخان”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط