الفيصل يفتتح معرض تاريخ الملك فهد في جدة الإثنين المقبل

الفيصل يفتتح معرض تاريخ الملك فهد في جدة الإثنين المقبل
تم – مكة المكرمة : يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة الأمير خالد الفيصل؛ الإثنين  المقبل، معرض تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز “الفهد .. روح القيادة”، في مقر جامعة الملك عبدالعزيز في جدة.
وأوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ، في تصريحات صحافية أن منطقة مكة المكرّمة ستشهد النسخة الثانية من معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد والذي حظيت انطلاقته برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة الرياض، خلال الفترة من 11 إلى 25 جمادى الآخرة من العام الماضي.
وثمّن باسمه شخصياً وباسم اللجنة العليا وباسم أبناء وأحفاد الملك فهد بن عبدالعزيز رعاية خادم الحرمين الشريفين، للمعرض في نسخته الأولى، ورعاية الأمير خالد الفيصل للنسخة الثانية في منطقة مكة المكرّمة، واصفاً إياها بأنها “واحدة من أهم عناوين المحطة الثانية للمعرض”.
وبين الأمير محمد بن فهد أن الرؤية الفكرية للمعرض تستهدف في المقام الأول نقل الإلهام والروح القيادية لشخصية الملك فهد -رحمه الله – إلى الشباب، لافتا إلى أن المعرض نجح في نسخته الأولى بمدينة الرياض في تحقيق هذا الهدف، إذ التحق 7000 متدرب بورش عمل تدريبية عن سمات القيادة، كما تعلّم بالترفيه عن القيادة 3000 طفل، فضلاً عن مشاركة 100 عملا فنيا عبّر فيها المبدعون عن تلك الحقبة الزمنية التي امتازت بالاستقرار السياسي والاقتصادي والأمن والبناء وتجاوز الحروب والأزمات.
 وأضاف انعكس ذلك أخيراً على نجاح معرض الرياض في تحقيقه رقماً قياسياً بالنسبة لعدد زوّار المعارض الشخصية، إذ زاره  نحو 86 ألف زائر، مؤكدا أن معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد في جدة سيسعى لإكمال هذا النجاح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط