12 جهة حكومية تشارك في تشكيل اللجنة الدائمة لحماية المستهلك

12 جهة حكومية تشارك في تشكيل اللجنة الدائمة لحماية المستهلك
تم – الرياض : اعتمدت وزارة التجارة والصناعة، تشكيل اللجنة الدائمة لحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة، بتعيين 12 عضوًا، يرأسهم وزير التجارة والصناعة، وينوبه ممثل من وكالة وزارة التجارة؛ لحماية المستهلك.
وتقرر تعيين ممثل من الجهات الحكومة التالية؛ شريطة ألا تقل راتب ممثلي الجهات الحكومية عن المرتبة الرابعة عشرة أو ما يعادلها: “البلدية والقروية، الصحة، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، هيئة المواصفات والمقاييس، الغذاء والدواء، الجمارك، هيئة الاتصالات، مؤسسة النقد، هيئة الطيران المدني، جمعية حماية المستهلك”.
ونص القرار على أن تتولى اللجنة اقتراح خطة إستراتيجية وطنية لحماية المستهلك، بالتعاون مع الجهات المعنية، ورفعها لاعتمادها وفقا للإجراءات النظامية المتبعة، ويتم إعداد الخطط التشغيلية لتنفيذ الخطة الاستراتيجية بعد اعتمادها، ومراجعتها وتقويمها والعمل على تطويرها وتحديثها، وتنسيق الجهود بين الجهات المعنية بنشاط حماية المستهلك.
وحددت الوزارة مهام اللجنة، وأهمها: رسم السياسات العامة الخاصة بنشاط حماية المستهلك، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، وكذلك العمل على تنمية القوى العاملة في نشاط حماية المستهلك ورفع كفايتها الإنتاجية عن طريق التدريب، والسعـي إلى تحسـين نظم العمل في الجهات المعنية بنشاط حماية المستهلك وتطـوير إجراءات وأساليب العمل فيها.
وأكدت مصادر أن مجلس الوزراء السعودي، وافق الشهر الماضي على إنشاء لجنة دائمة لحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة، باسم “اللجنة الدائمة لحماية المستهلك”، برئاسة وزير التجارة والصناعة وعضوية ممثلين لعدد من الجهات ذات العلاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط