مقتل 4 من الحرس الثوري الإيراني وسليماني يحرّض في حلب

مقتل 4 من الحرس الثوري الإيراني وسليماني يحرّض في حلب

تم – حلب : جابت صورة لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يخطب وسط حشد من الميليشيات العراقية من “حزب الله” العراقي الملقب بـ”النجباء” بعد عملية اقتحام قرية “الحاضر” في جنوب حلب، التي سقطت في يد النظام السوري والميليشيات الحليفة له.

ويعتبر هذا الظهور هو الثاني لسليماني في معارك سورية منذ التدخل الروسي العسكري، بعد ظهوره الأول في اللاذقية في أكتوبر الماضي.

وأظهر مقطع فيديو مبايعة عناصر من “حزب الله” اللبناني، للمرشد الإيراني علي خامنئي، أمام قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، أثناء لقائه معهم في جبال اللاذقية في الساحل السوري.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مقتل 4 عناصر من الحرس الثوري في حلب خلال اشتباكات مع المعارضة، مساء الخميس، وهم كل من سيد مصطفى موسوي ومسعود عسكري ومحمد رضا دهقان وأحمد أعطايي.

وأشارت المصدر إلى أن جثث القتلى وصلت إلى طهران مساء الجمعة، حيث سيتم دفنهم الأحد، وسط حضور مسؤولين حكوميين وقادة عسكريين.

وكان نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، نفى الثلاثاء الماضي، نية إيران خفض قوات الحرس المتواجدين في سورية، مؤكدًا أن حجم تواجد الحرس الثوري في سورية لم يتغير، وأن العمليات العسكرية ستتواصل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط