#جدة تلاحق متعدين على مخطط عشوائي بعد إزالته

#جدة تلاحق متعدين على مخطط عشوائي بعد إزالته
تم – جدة
دعت محافظة جدة قبل يومين الأجهزة الأمنية إلى ملاحقة متعدين على مخطط عشوائي في شرق المحافظة، عاود المخالفون فيه البناء بعد أيام من عمليات الإزالة من جانب لجنة التعديات، وذلك بعد أن رصدت لجنة الأراضي إعلان أحد الأشخاص عن بيع أراضٍ في مخطط عشوائي تم التعدي عليه شرق حي الحمدانية.
وأفادت مصادر مطلعة في تصريحات صحافية أن لجنة التعديات تقوم خلال الفترة الراهنة بحصر ورصد المعلنين عن بيع الأراضي من دون صكوك في المخططات العشوائية الجديدة، لملاحقتهم أمنيا، وذلك عقب أيام من إعلان رئيس بلدية بريمان إحباط بيع قطع مخطط عشوائي على المواطنين شرق الحمدانية، بلغت مساحته الإجمالية نحو 575 ألف كلم مربع، إذ قامت البلدية بإزالة الإسفلت والبتر والأحواش التي تم بناؤها، قبل بيعها على المواطنين.
وأكدت اللجنة في وقت سابق على ضرورة القبض على صاحب الإعلان والمسوقين والتحقيق الموسع لمعرفة جميع المتورطين في قضايا التعدي على الأراضي الحكومية وبيع المخططات العشوائية، محذرة من استغلال من وصفتهم بلصوص الأراضي لمواقع التواصل الاجتماعي في تسويق مخططات وهمية عادة ما تكون في بعض المناطق الوعرة جنوب وشرق المحافظة.
يذكر أن أسعار الأراضي التي يتم بيعها في المخططات العشوائية بجدة من جانب لصوص الأراضي تتراوح ما بين 30 إلى 80 ألف ريال للمساحات الصغيرة، التي لا تقل عن 400م ولا تتجاوز 900م .
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط