تخصيص مطار الملك خالد الدولي اعتبارا من الربع الأول 2016

تخصيص مطار الملك خالد الدولي اعتبارا من الربع الأول 2016
تم – الرياض
أعلنت هيئة الطيران المدني عن تخصيص مطار الملك خالد الدولي اعتبارا من الربع الأول 2016، وذلك تحت مسمى “شركة مطارات الرياض”.
وصرح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان، بأن برنامج التخصيص هو الأسلوب الأمثل الذي أثبت نجاحه في الدول المتقدمة لرفع مستوى الخدمات، كما سيساعد على تخفيف العبء المالي على ميزانية الدولة.
وأوضحت الهيئة في بيان صحافي، أن برنامج التخصيص يهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية لوحداتها الاستراتيجية وتحقيق التكامل بينها وتحقيق الاستقلالية المالية اللازمة، مشيرة إلى أنه من بين هذه الوحدات التي سيتم تخصيصها قطاع الملاحة الجوية وذلك تحت مسمى “شركة خدمات الملاحة الجوية” وسيتم ذلك خلال الربع الثاني من عام 2016، كما سيتم تخصيص قطاع تقنية المعلومات تحت مسمى “الشركة السعودية لنظم معلومات الطيران” في الربع الثالث من 2016.
وأضافت أن شركة الطيران المدني السعودي القابضة المملوكة للهيئة العامة للطيران المدني والمالكة للوحدات الاستراتيجية التي سيتم تخصيصها، تعمل على تخصيص باقي الوحدات في المطارات الدولية المتبقية، وكذلك مجموعات المطارات الإقليمية والداخلية تباعا، وفق برنامج زمني على مدى 5 أعوام مقبلة.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط