بدء أعمال قمة العشرين في تركيا بحضور #خادم_الحرمين_الشريفين #الملك_سلمان

بدء أعمال قمة العشرين في تركيا بحضور #خادم_الحرمين_الشريفين #الملك_سلمان
تم ـ مريم الجبر ـ أنطاليا: بدأت أعمال قمّة قادة دول مجموعة العشرين، اليوم الأحد، في مدينة أنطاليا التركية، والتي يرأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفد المملكة إليها.
وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في مقدّمة مستقبلي، الملك سلمان، لدى وصوله إلى مقر القمة، حيث التقطت الصور التذكارية لخادم الحرمين الشريفين، وقادة دول مجموعة العشرين المشاركين في القمة. بعد ذلك توجه الملك  وقادة الدول المشاركة إلى قاعة غداء العمل، حيث بدأت أعمال القمة بجلسة تحت عنوان “التنمية والتغير المناخي”.
يذكر أنًّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل، الأحد، إلى مدينة أنطاليا التركية، للمشاركة في القمة. ومن المقررة أن يعقد لقاء ثنائيًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على هامش القمة.
يشار إلى أنَّ مجموعة العشرين تضم، فضلاً عن المملكة العربية السعودية، كل من الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، والمكسيك، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وكوريا الجنوبية، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، ثم الاتحاد الأوروبي، المكمل لمجموعة العشرين، إضافة إلى صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط