المرور ينفي إنشاء مكتب تسويات للمخالفات

المرور ينفي إنشاء مكتب تسويات للمخالفات
تم – الرياض : نفى رئيس هيئة الفصل بمنطقة الرياض، العقيد عبد العزيز بن صالح اللحيدان، وجود أيِّ مكتبٍ لتسوية المخالفات أو تخفيضها، مشدّدًا على أنه لم يصدر أيُّ تصريحٍ من جهةٍ مسؤولة بهذا الخصوص.
وأكد اللحيدان أن كل ما نُشر بشأن المكتب غير صحيح، مبينًا أنه تم تشكيل لجنة تحت اسم “هيئة الفصل” بأمرٍ من وزير الداخلية؛ لدراسة حالات التظلُّم والأخطاء الإلكترونية، ولن يتم التخفيض للحد الأدنى إلا في ثلاث حالات.
وبيّن أن تلك الحالات تتمثل في: وجود خللٍ في نظام سداد (حسم المبلغ في أثناء السداد وعدم إسقاط المخالفة)، وتأخُّر تسجيل المخالفة بالحاسب الآلي لأكثر من شهرين من تاريخ رصدها، وتحويل المخالفات من شخصٍ إلى آخر بقرارٍ من هيئة الفصل دون إبلاغه بها بعد ارتفاعها للحد الأعلى.
ولفت إلى أنه يتم التعديل وفق الحالات السابقة بعد صدور قرارٍ من هيئة الفصل لإقرار التعديل على المخالفة.
يذكر أنه انتشر في الآونة الأخيرة عبر البلاك بيري والواتساب، رسائل تحوي إشاعاتٍ بخصوص وجود مكتبٍ لتسوية المخالفات المرورية التي مضى عليها أكثر من شهر بحيث يتم تخفيضها للحد الأدنى بعد ارتفاعها في حال السداد، وهو ما تبيّن عدم صحته.

تعليق واحد

  1. جزاع العنزي

    سلام عليكم انا عندي مخالفة خمس طعش وربع مائه وكثره مديل بعضه له سنتين وبعض سنه وبعض ثلاث شهور ولي يعرف احد يدق عليه جوالي 0534323794 ولا معي رخصه قياده

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط