العثور على بنادق كلاشينكوف في سيارة سوداء يشتبه في استخدامها في #هجمات_باريس

العثور على بنادق كلاشينكوف في سيارة سوداء يشتبه في استخدامها في #هجمات_باريس
تم – باريس : كشف مصدر قضائي، الأحد، عن أن السلطات الفرنسية عثرت عدة بنادق كلاشنيكوف، من النوع الذي استخدم في هجمات باريس، مساء الجمعة، في سيارة سوداء من طراز سيات، التي عثر عليها في مونتروي بضاحية شرق العاصمة الفرنسية.
وذكر شهود أنهم رأوا سيارة سيات سوداء استخدمها المهاجمون في 3 من مواقع الاعتداءات ليل الجمعة في شرق باريس، إذ قتل نحو 19 شخصًا عندما فتح مسلحون النار على مطعم في شرق باريس، وأكد شاهد أنهم أطلقوا النار من المقعد الخلفي لسيارة سيات سوداء.
ولقي ما لا يقل عن 89 شخصا حتفهم، حين اقتحم مسلحون يرتدون ملابس سوداء قاعة حفلات في باريس، وأعلنت الشرطة أنهم استخدموا بنادق كلاشنيكوف في عملية إطلاق النار، كما استخدمت بنادق كلاشنيكوف في هجومين على مطلع آخر وحانة، وأشار شهود إلى أن إطلاق النار أتى من سيارة سوداء.
وكشف المدعي العام، في وقت سابق، أن حصيلة اعتداءات باريس بلغت مساء السبت 129 قتيلًا و352 جريحًا، مؤكدًا أن الإرهابيين تحركوا في ثلاث مجموعات، وأوضح مولين، في مؤتمر صحافي، السبت، أن الحصيلة “غير النهائية والمرشحة للارتفاع للأسف” لاعتداءات مساء الجمعة، هي 129 قتيلًا و352 جريحًا “بينهم 99 على الأقل في حالة حرجة جدًّا”.
وأشار إلى أن “7 إرهابيين قتلوا خلال عملهم الإجرامي”، بينهم 6 فجروا أنفسهم، 3 منهم في المسرح و3 خارج استاد باريس، وضحا أن “الإرهابيين” الذين نفذوا الهجوم في مسرح باتكلان في باريس تحدثوا عن سوريا والعراق.
وتابع: “لقد تم العثور في مسرح الهجمات على مئات من العيارات النارية، غالبيتها من عيار 7.62 ملم، وهو عيار بندقية كلاشينكوف، وأحزمة ناسفة، إضافة إلى جواز سفر سوري اسم صاحبه غير مسجل في مصلحة الاستخبارات الفرنسية، وهو مجهول حتى اللحظة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط