مصادر: #الرياض حذّرت من هجمات إرهابية محتملة قبل #تفجيرات_باريس

مصادر: #الرياض حذّرت من هجمات إرهابية محتملة قبل #تفجيرات_باريس
تم – الرياض : أكد مصدر سعودي، في تصريحات صحافية، أن بلاده حذرت عدة دول أوروبية من مخاطر وقوع هجمات إرهابية.
وأعلن المصدر أن آخر تحذير سعودي كان قبل 10 أيام، مضيفًا أن “السعودية تحاول بقدر المستطاع مراقبة المتعاطفين مع داعش، الذين يحاولون الوصول إلى المملكة أو التوجه لدول أوروبية معينة”.
وأوضح أن “موجة التدفق بدأت في الزيادة منذ يوليو الماضي 2014، وبصورة تثير القلق منذ يناير الماضي”، مشددًا على أن المملكة “حذرت، مرارًا وتكرارًا، منذ ذلك الحين عدة دول أوروبية من وقوع هجمات على أراضيها”.
وأشار إلى أن “كل المعلومات تمت مشاركتها بشكل متكرر مع الأطراف المعنية، لكن قوة التهديدات أكبر من إمكانية السيطرة عليها في الوقت الحالي”.
يذكر أن معلومات استخباراتية سعودية قد منعت سابقًا عددا من الاعتداءات الإرهابية من الوقوع في دول غربية، إذ أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في أكتوبر الماضي أن بلاده تسلمت من السعودية “معلومات استخباراتية مهمة، ومعلومات أمنية تحافظ على بقاء البريطانيين آمنين”، وأضاف: “كان هناك – خلال فترة رئاستي الحالية للوزارة – تحذير من تفجير محتمل الوقوع في بريطانيا، وقد أوقف هذا التفجير بسبب المعلومات الاستخبارية التي وصلتنا من السعودية”.
كما كشفت معلومات سعودية في عام 2010، هجومًا إرهابيًّا، عبر الطرود المتفجرة التي شحنت من اليمن إلى الولايات المتحدة، وقدم الرئيس الأميركي باراك أوباما حينها شكره للحكومة السعودية على دورها في إحباط تلك المؤامرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط