دعوة #البناء_علي_مساحه_اقل_من_١٥٠م تلقى تجاوبًا كبيرًا

دعوة #البناء_علي_مساحه_اقل_من_١٥٠م تلقى تجاوبًا كبيرًا

تم – الرياض : لاقت دعوة وزارة الإسكان بالبناء على مساحات أقل من 150 مترًا، تجاوبًا من قبل عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكان مدير عام الدراسات والتخطيط في وزارة الإسكان علي آل جابر، قد قال إن وزارتيْ الإسكان، والشؤون البلدية والقروية، والجهات ذات العلاقة، ستعلن قريبًا، السماح بتقسيم المخططات السكنية الحكومية والخاصة على مساحات أقل من 150 مترًا للتيسير على الشباب من أجل إيجاد سكن لهم، علمًا بأن الوزارة كانت قد اشترطت ألا تقل مساحة الأرض عن 300 متر مربع للسماح بالبناء؛ سواء للمباني الحكومية أو الخاصة.

ونقل عدد من المستخدمين أشكال تصاميم شيقة للبناء على مساحات أقل من 150 مترًا مربعًا، ونقلوا تجارب دول مثل بريطانيا وعدد من الدول الأوروبية الأخرى، وعدد من الدول الآسيوية مثل اليابان على البناء في مساحات صغيرة، واستغلالها بطريقة مثلى.

وقال المستخدم محمد الغسان إنه مستعد لتغيير طريقة تفكيره والبناء على مساحات صغيرة 150 مترًا مربعًا أو أصغر؛ ولكن تُوَفّر الوزارة تلك الأراضي.

وقالت المستخدمة منار: “البناء على مساحة أقل من ١٥٠م، منذ أن شاهدنا العمائر تسدّ وتشوّه مداخل الأحياء الراقية، والشباب أصبحوا يبحثون عن شقة، أدركنا أن الخلل وزاري”.

وقال حسن محمد: “فكرة جميلة، والغاية من البيت الاستقرار، المساحة الكبيرة ليست شرطًا، والمثل يقول كلش واحد يتمدد على قد غطاه”.

10 تعليقات

  1. مهنا الخربي

    لا تروجوا الكذب . لا احد يقبل ١٥٠ متر

  2. عيالي سبعه واكبرهم في الثانوي وبعد هذا الانتظار الطويل تقولون المساحه ١٥٠ متر او اقل صدق المسئله مسئله فكر . حسبي الله وكفى.

  3. 150 كيف؟
    ممكن واحد بداية حياته لكن كيف تعيش الاسر الكبيره ولا تشتكي بلادنا من مساحة صغيره مثل اليابان اللي هي جزيرة ومساحاتها محدوده عكس السعوديه ياهوووه شوفوا الشقق الصغيره بجده فاضيه وياكثرها ماحد يسكنها الا الاجانب
    الاسر السعوديه كبيره ومتماسكة وتلاقي الاجداد والاباء والابناء..؟

  4. محمد راضي

    لان الناس مو لاقيه اسكن في مساحات اكبر في بيوت 30متر و50متر يعني 150 متر احسن

  5. الله لايوفقك ياوزير الإسكان انت ساكن بقصر وتبي الناس يسكنون بقبر .

  6. حسبي الله ونعم الوكيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فكرررررررررررررررررررر

  7. حسبي الله ونعم الوكيل
    ١٥٠ متر ليه الله من كثر سكان السعوديه يوم انك تقارنا باليابان والا صغر مساحة المملكة

  8. ههههههههه حلوة ١٥٠

  9. المشكله ماهى بالوزير لأن الوزير جالس علي كرسي دوار ولاهو دارى عن معانات الناس المشكله بالمهندسين والمستشارين الي داخل الوزاره لأن أغلبهم تجار وناس أغلبهم اكل عليه الدهر وفيهم مهندسين أجانب ماهم عارفين عاداتنا وتقاليدنا وين راحو ابنا الوطن من المهندسين لأن مااحد يوضفهم

  10. كم مساحة بيتك يا وزير الاسكان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط