المساهمات العقارية تبدأ صرف مستحقات مساهمي شذا القنفذة

المساهمات العقارية تبدأ صرف مستحقات مساهمي شذا القنفذة
تم – القنفذة : تشرع لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والصناعة، في صرف كامل رأس المال وجزء من الأرباح؛ لمساهمة شذا القنفذة، بعد تدقيق ومراجعة بيانات المساهمين، وسيتم إيداع مستحقات المساهمين بشكل مباشر في حساباتهم البنكية.
وطالبت اللجنة المساهمين الذين لم يقوموا بتحديث البيانات وتسليم المستندات الأصلية للمساهمة؛ بسرعة مراجعة أقرب فرع من فروع البنك العربي الوطني، بعد أن يتم تعبئة استمارة التحديث من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك أو الموقع الإلكتروني للجنة المساهمات العقارية.
ومن ناحية أخرى، أصدرت اللجنة قرارها بطرح المتبقي من مساهمة ظلال جدة عن طريق المزاد العلني، يوم الأربعاء 13 صفر الجاري, وتقع الأراضي بموقع مميز على مقربة من طريق الحرمين في منطقة وسطية بين مطار الملك عبدالعزيز وطريق الحرمين بمخطط عمائر 4 أدوار مكتمل الخدمات.
ووضعت اللجنة شروطًا على الراغبين الدخول في المزاد، منها: الحضور شخصيًّا أو من خلال وكيل شرعي، وتقديم شيك مصدق باسم لجنة المساهمات العقارية بمبلغ 100 ألف ريال لكل أرض، ويُعد المبلغ جزءًا مقدمًا غير مُسترد من الثمن في حق من رسا عليه البيع، وأن يـُحرِّر من يرسو عليه المزاد شيكا بالمتبقي من قيمة الأرض بعد رسو المزاد باسم لجنة المساهمات العقارية، ويـُحرِّر شيكًا بما نسبته 2.5% من المبلغ الإجمالي كقيمة السعي باسم المسوق، على أن يُسدِّدُ باقي القيمة عند الإفراغ.
وتنوي اللجنة طرح ما تبقى من مساهمة (الأرجوان) بعد إنهاء الاعتراضات كافة، وصدور الأمر السامي الكريم بإجازة الصك, وقد قُرر بيع القطع المتبقية بإقامة مزاد علني في شهر ربيع الأول من العام الجاري.
ومن المتوقع أن تطرح اللجنة مساهمات (أرض المستقبل) بالخرج و(عين السيح) بالخبر و (أرض قطر) بالأحساء للبيع، في طور سعيها لرد حقوق المساهمين المتضررين من تعثر وتأخر تصفية مساهماتهم العقارية وإعادة حقوقهم بأسرع وقت و بأفضل عائد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط