البطحاء: إحباط تهريب أجهزة تنصت وصعق كهربائي وأقلام ليزر

البطحاء: إحباط تهريب أجهزة تنصت وصعق كهربائي وأقلام ليزر

تم – البطحاء : تمكن جمرك البطحاء من إحباط ثلاثة محاولات لتهريب أجهزة صعق كهربائية وأقلام ليزر وعدد من أجهزة التنصّت، كانت مُخبأة في ثلاث مركبات في طريقها إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضح مدير عام جمرك البطحاء عبد الرحمن المحنّا، أنه شاحنة قَدِمت للجمرك يقودها أحد المسافرين، وعند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة، عُثر على 254 جهاز صعق كهربائي، وعشرة أقلام ليزر كانت مُخبأة ضمن الأمتعة الشخصية لقائد الشاحنة.

وأضاف المحنّا: “تم إحباط محاولة أخرى لتهريب 16 جهاز صعق كهربائي و16 قلم ليزر و19 سلاحًا أبيض عبارة عن قبضة حديدية، ومجموعة من السجائر الإلكترونية كانت مُخبأة جميعها في تجويف الديكور الداخلي لإحدى المركبات”.

وتابع: “كما تم إحباط محاولة ثالثة لتهريب عدد من الساعات اليدوية والنظارات والميداليات والأقلام المزودة جميعها بكاميرا، بالإضافة إلى عدد من أجهزة التنصّت كانت مُخبأة في تجويف الديكور الخلفي الداخلي لإحدى المركبات؛ حيث جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وبيّن مدير عام جمرك البطحاء أن هذه الممنوعات التي تم ضبطها، يُشكّل استخدامها خطورة كبيرة على صحة وسلامة الفرد والمجتمع، كما أن استخدام هذه الكاميرات المخفية في الساعات والنظارات والأقلام وغيرها تُعد من الوسائل التي تساعد على انتهاك خصوصية المجتمع، مبينًا أن الجمارك السعودية عبر كافة منافذها البرية والجوية والبحرية تبذل جهودًا كبيرة في سبيل منع دخول أي من هذه الممنوعات إلى المملكة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط