قضاة يشتكون رؤساءهم بعد تجاهل إبلاغهم بالتعاميم

قضاة يشتكون رؤساءهم بعد تجاهل إبلاغهم بالتعاميم

تم – الرياض : قدّم بعض القضاة شكاوى في رؤساء محاكمهم، بسبب عدم تبليغهم بالتعاميم الصادرة من قبل المجلس الأعلى للقضاء، إذ تسبب عدم تبليغهم بالتعاميم في فقدان أهميتها وفائدتها المرجوة.

وأكد مصدر في وزارة العدل، أن شكوى بعض القضاة جاءت بعد صدور توجيهات المجلس الأعلى للقضاء بوقت قصير، والذي ينص على استخدام رؤساء المحاكم البريد الالكتروني الذي تم توفيره في كل محكمة، وذلك للاستفادة من آليات التواصل مع المحاكم، وأنه يتوجب على كل رئيس محكمة إبلاغ القضاة في المحكمة بشأنه.

وأبان أن بعض رؤساء المحاكم لم يبلغوا بعض القضاة بما يردهم من التعاميم، لكي يعملوا بها وفق التوجيهات المحددة في كل تعميم صادر من قبل المجلس الأعلى للقضاء، لافتًا إلى أن المجلس يسعى من خلال توفيره للبريد الالكتروني للتحول والانتقال الكامل للتعاملات الالكترونية، وتحقيق السرعة من خلال التعامل الالكتروني، والذي سيخفف بشكل كبير من التزاحم الورقي الذي تسببه كثرة المعاملات الواردة ونحو ذلك.

وأوضح المصدر أن وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني وبصفته رئيس المجلس الأعلى للقضاء المكلف، طالب من جديد رؤساء المحاكم كافة بتبليغ التعاميم الصادرة من المجلس عن طريق النظام الشامل في وزارة العدل كتعميم داخلي، لكي يطلع عليها جميع قضاة المحكمة.

يذكر أنه صدرت في وقت سابق توجيهات عليا بإنفاذ ما وجه به مجلس الوزراء من خلال حث الجهات الحكومية للاستفادة من برامج التعاملات الالكترونية الحكومية في التحول إلى العمل الالكتروني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط