سفارة #الرياض تتولى الدفاع في قضية إقامة مواطنة الجبرية بـ#الأردن

سفارة #الرياض تتولى الدفاع في قضية إقامة مواطنة الجبرية بـ#الأردن
تم – عمان
بدأت السفارة السعودية لدى الأردن، الأحد، الإجراءات اللازمة، ليتمكن محاميها من الدفاع عن المواطنة الأرملة، التي منعت من السفر بمعرفة الجمارك الأردنية، إثر فرض غرامة بقيمة مليون ريال عليها، ما جعلها رهن الإقامة الجبرية منذ عامين.
وأوضح المسؤول الإعلامي في السفارة السعودية لدى عمان، محمد عايد البلوي، في تصريح صحافي؛ أنَّ المواطنة راجعت الأحد السفارة، بعد التراجع عن قرارها السابق بعدم رغبتها بتدخل السفارة واعتمادها على محاميها الخاص.
وأعلن أنّه “شرع القسم المختص باتباع الإجراءات اللازمة بحضور محامي السفارة، وتم توجيهها رسميًّا؛ لتوكيل محامي السفارة لإتمام الإجراءات القانونية؛ ليتمكن من الدفاع والترافع عنها، بعد عزل محاميها الخاص، بغية أن يتمكن من حضور جلسة البتّ باﻻعتراض المقدم من المواطنة ضد الحكم بقضية التهرب الضريبي أمام محكمة الجمارك نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري”.
يذكر أن والد الأرملة، المواطن عواد سالم العمراني، شكا حال ابنته المقيمة بالأردن والممنوعة من السفر بمعرفة الجمارك الأردنية، على خلفية فرض غرامة بقيمة مليون ريال، على الرغم من صدور قرار ببراءتها من تهمة استيراد الأسلحة النارية.
وأبرز المواطن في شكواه “ابنتي الأرملة لها طفلان، وهما يتيمان ويدرسان في تبوك، وليست لها علاقة بهذه الأسلحة التي يواجه ابني عقوبة السجن بسببها، وهي الآن شبه سجينة منذ عامين، واضطررت إلى توفير سكن لها، وأقوم بزيارتها بين حين وآخر في الأردن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط