خادم الحرمين الشريفين يعقد سلسلة من اللقاءات مع قادة دول مجموعة الـ20

خادم الحرمين الشريفين يعقد سلسلة من اللقاءات مع قادة دول مجموعة الـ20

تم – أنطاليا  : عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالأمس سلسلة من اللقاءات مع قادة دول الـ20، وذلك على هامش افتتاح قمة العشرين في مدينة أنطاليا التركية.

واستعرض خادم الحرمين الشريفين صباح الأحد مع الرئيس الأميركي باراك أوباما العلاقات الثنائية، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

وحضر هذا اللقاء من الجانب السعودي كل من ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، وزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف خالد العيسى.

ومن الجانب الأميركي حضره كل من وزير الخارجية جون كيري، مستشارة الأمن القومي سوزان رايس، مساعد مستشارة الأمن القومي لشؤون الاتصالات الإستراتيجية بينجامين روديس، منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج روبرت ميلي، ومساعدة مستشارة الأمن القومي لشؤون الاقتصاد الدولي كارولين أتكنسون.

كما بحث الملك سلمان بن عبدالعزيز مع مستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

ومع بداية جلسة غداء القمة صافح خادم الحرمين الشريفين، وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، وقدم باسمه واسم حكومة وشعب المملكة التعازي لحكومة وشعب جمهورية فرنسا في ضحايا الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس، مؤكدا وقوف المملكة مع فرنسا والجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتصدي له.

من جهة أخرى استعرض الملك سلمان بن عبدالعزيز مع رئيس وزراء تركيا أحمد داود أوغلو العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

يذكر أن أعمال قمة العشرين تختم مساء اليوم في مدينة أنطاليا التركية، ويتوقع أن يخرج البيان الختامي للقمة بتعهدات تتعلق بملفات الإرهاب واللاجئين إلى جانب التعهد باستخدام كل أدوات السياسة لمعالجة تباين النمو، ودعم محاور القمة الممثلة في الشمولية والاستثمار والتطبيق، والهادفة إلى تقوية الاقتصاد العالمي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط