حلف اليمين لحسم قضية الوزير المزور

حلف اليمين لحسم قضية الوزير المزور
تم –  جدة : قرر قاضي المحكمة العامة في جدة الأحد، اللجوء إلى “حلف اليمين” لحسم قضية وزير سابق متهم بتزوير صك أرض بـ100 مليون ريال والاستيلاء عليها.
وأبلغ ناظر القضية ابن الوزير أنه لا بد أن يحضر والده لحلف اليمين وفي حالة موافقته سيكون ذلك خلال الجلسة القادمة التي تم تحديد موعدها يوم 25 صفر الجاري، قبل أن ينطق القاضي بالحكم النهائي في حال لم تظهر أدلة جديدة تدفعه إلى تأجيلها.
وقال وكيل المدعي عبدالله مجددي في تصريحات صحافية إن القضية تم تأجيلها إلى 25 صفر الجاري، دون أن ينتبه القاضي إلى أن القضية التي ينظرها هي لحكم منقوض، لأن القاضي السابق طلب من المدعى عليهم حلف اليمين بينما لدى المدعي البينة التي تثبت ادعائه، ولهذا طالب خلال جلسة أمس بإدخال مدير سابق اتفق مع الوزير على توقيع استلام جثمان والده دون أن يقوم باستلامها.
وأضاف أن حضور المدير السابق الذي قام بالتوقيع على إقرار استلام جثمان والد موكله، سيكشف كثيرا من الأمور، ويسهم في الكشف عن قضية وفاة ولد موكله.
وأوضح أن موكله سيرفض في الجلسة القادمة يمين المسؤول المذكور، مشيرا إلى أن الأنظمة القضائية والمتمثلة في نظام المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية تجيز له ذلك، خاصة أن هذه الدعوى هي أساسا لقضية منقوض حكمها السابق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط