البلدية تتجاوب مع “فيديو موظف الخرمة” وتصحح أوضاع 65 موظفًا

البلدية تتجاوب مع “فيديو موظف الخرمة” وتصحح أوضاع 65 موظفًا
تم – الخرمة : أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن موظفي بلدية الخرمة الـ56 الذين عبّروا عن مشكلتهم في “فيديو موظف الخرمة”، تم التعاقد معهم بطريقة خاطئة وغير نظامية على عقود تسمّى (عقد عمل يومي)، وليسوا على وظائف رسمية ثابتة ومعتمدة في الميزانية؛ مشيرة إلى أنه تمّ تصحيح أوضاع 56 متعاقدًا، وأن ما حدث من عجز آخر شهرين في صرف الرواتب تعمل “الأمانة” على حله.
وأوضحت وزارة الشؤون البلدية، أنه “رغبةً من البلدية في تصحيح أوضاع هؤلاء المواطنين ونظرًا، لتعذر استحداث وظائف رسمية ثابتة ومعتمدة في الميزانية لتعيينهم عليها، استمرت البلدية في صرف رواتب المتعاقدين بانتظام من البند رقم 106 لحين شغور وظائف ملائمة لهم بالبلدية”.
ونجحت البلدية في تصحيح أوضاع 56 متعاقدًا، أما بقية الموظفين فقد انتظمت البلدية في صرف رواتبهم حتى شهر ذي القعدة الماضي 1436هـ، وفي الشهرين الأخيرين (ذو الحجة والمحرم) حدث عجزٌ في البند المشار إليه؛ ما دفع البلدية إلى طلب التعزيز وتعمل الأمانة على إيجاد حل لصرف رواتبهم المتأخرة”.
وانتهى البيان إلى أن “ما يتعلق بصرف راتبين للمتعاقدين أسوة بموظفي الدولة، فإنه لا يشملهم كونهم يعملون بأجر يومي، وإنما هي خاصة بجميع موظفي الدولة الرسميين الذين يشغلون وظائف رسمية معتمدة بالميزانية”.
يذكر أن أحد الموظفين في بلدية محافظة الخرمة، ناشد في مقطع فيديو تمّ تداوله بشكل واسع خلال اليومين الماضيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ القيادة الرشيدة، بمحاسبة المسؤولين المتسبّبين في بإيقاف صرف رواتبهم منذ شهرين وغير المنفّذين للأوامر الملكية القاضية بتحسين وضعهم الوظيفي، مطالبًا بإنهاء معاناة (56) موظفًا ببلدية الخرمة ووضع حل عاجل لقضيتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط