وزير خارجية بولندا: درّبوا السوريين للقتال في سبيل تحرير بلادهم

وزير خارجية بولندا: درّبوا السوريين للقتال في سبيل تحرير بلادهم
تم – وارسو : كشف وزير الخارجية في الحكومة البولندية الجديدة فيتولد فاشيكوفسكي، الاثنين، أن مئات آلاف اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى أوروبا، يمكنهم أن يشكّلوا جيشًا بمساعدة من الأوروبيين ليعودوا إلى بلدهم ويقاتلوا في سبيل تحريره.
وأكد فاشيكوفسكي، في تصرريحات صحافية أن “مئات آلاف السوريين وصلوا أخيرًا إلى أوروبا، ويمكن أن نشكّل منهم جيشًا”، وأن “عشرات الآلاف من الشباب يقفزون من قواربهم المطاطية وبأيديهم أجهزة (آي- باد) وعوضًا عن طلب الماء أو الطعام، فإن أول ما يطلبونه هو مكان لشحن هواتفهم النقالة، ويمكن لهؤلاء الذهاب للقتال في سبيل تحرير بلدهم، بمساعدة منا”.
وأوضح أن “هذا الحل يوفر على الأوروبيين إرسال جنودنهم للقتال في سوريا؛ بينما يرتشف مئات آلاف السوريين القهوة في مقاهي المدن الأوروبية”، موضحا أن “بلاده لا يمكنها الالتزام بقرار الاتحاد الأوروبي الذي يقضي باستقبال تسعة آلاف لاجئ”.
وأعلن فاشيكوفسكي عزم بلاده احترام هذا القرار، وتبصر الحكومة البولندية الجديدة، التي شكّلتها رئيسة الوزراء المحافظة “بياتا شيدوا” النور رسميًّا، بعدما فاز حزب “القانون والعدالة” بزعامة ياروسلاف كاتشينسكي، في الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 أكتوبر الماضي، وقد رفض حزب “القانون والعدالة” إيواء المهاجرين في بولندا؛ معتبرًا أن “الحل الأمثل يكمن في توفير مساعدة مالية للدول الآتين منها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط