شركة المياه تحمل جهة حكومية مسؤولية تجمع بحيرة صرف في #أبو_جعالة

شركة المياه تحمل جهة حكومية مسؤولية تجمع بحيرة صرف في #أبو_جعالة
تم – جدة : أوضحت شركة المياه الوطنية أن مسؤولية تجمعات المياه الضخمة بمنطقة وادي أبو جعالة، تقع على عاتق المقاول المنفذ لمشروع الجسر الجديد الواصل بين خط الليث الجديد وطريق مكة – جدة السريع، والتابع لإحدى الجهات الحكومية.
 وتسببت تجمعات مياه الصرف في أبو جعالة في أزمة بيئية حادة نتج عنها إصابة بعض الأهالي بالأمراض الجليدية فضلا عن انتشار الروائح الكريهة بالمنطقة.
وقال المواطن محمد الزهراني أحد سكان المنطقة في تصريحات صحافية، إننا نعيش بجوار بحيرة ضخمة من مياه الصرف الصحي التابعة لشركة المياه الوطنية، خلقت لنا الأمراض الجلدية، والروائح الكريهة طيلة اليوم، موضحا أن عددًا كبيرًا من الأطفال مصابون من جراء تلك البحيرات والانبعاثات الخارجة منها، ولاسيما أن حمى الضنك هي الهاجس الأكبر للأهالي.
فيما أكد عبدالمجيد القرني أن شركة المياه الوطنية لم تعالج المشكلة رغم تكرار شكاوى الأهالي من هذه البحيرة وما تسببه من روائح كريهة وأمراض، ما دفع بعض الأهالي إلى بيع منازلهم والانتقال إلى أحياء أخرى.
 وأشار المواطن أحمد المرعشي إلى أن شركة المياه شكلت لجنة في وقت سابق للوقوف على وضع البحيرة لكنها لم تتخذ حتى الآن أي إجراء على الأرض لمعالجة المشكلة تنفيذا لتوصيات هذه اللجنة.
من جانبه قال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان الغامدي، إن الدفاع المدني وقف على موقع تجمع المياه في أبو جعالة لما يشكله من خطورة وحماية للأرواح والممتلكات، وتم التواصل مع الجهات المعنية بهذا الوضع بهدف إزالة كل ما يشكّل خطورة.
فيما أكد مدير وحدة أعمال مدينة مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية المهندس عبدالله حسنين، أن تجمعات المياه في منطقة أبو جعالة، تكونت إثر إنشاء المقاول المنفذ لمشروع الجسر الجديد الواصل بين خط الليث الجديد وطريق مكة- جدة السريع، والتابع لإحدى الجهات الحكومية، “عقومًا ترابية”، لمنع مرور مياه الصرف الصحي المعالجة ثلاثيًا بمحطة المعالجة البيئية (حدا)، وهو ما نتج عنه تجمعات للمياه في المنطقة المشار إليها، لافتا إلى أن فرق الشركة تجري حالياً عمليات إزالة لهذه العقوم الترابية، لضمان سريان المياه عبر مجراها الثابت كما كان سابقًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط