مدني #المدينة_المنورة يطالب المواطنين بالبقاء في منازلهم ومتابعة أبناءهم جيدًا

مدني #المدينة_المنورة يطالب المواطنين بالبقاء في منازلهم ومتابعة أبناءهم جيدًا
تم – المدينة المنورة : سقطت أمطار متوسطة إلی غزيرة – ولله الحمد – علی المدينة المنورة ومحافظات (العلا والعيص وخيبر وينبع وبدر ووادي الفرع والحناكية)، مساء الاثنين وصباح الثلاثاء.
وأكدت إدارة الدفاع المدني أن مراكز التحكم والتوجيه استقبلت بتلك الإدارات عدة بلاغات، تلخصت في احتجاز عدد من الأسر داخل منازلهم جراء هطول الأمطار في بعض الأحياء، وتزايد كمية المياه، وتكون المستنقعات المائية، وعدة بلاغات حول ابحتجاز مركبات، والتماسات كهربائية، تم مباشرتها وإنهاء تلك البلاغات بالتنسيق مع الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني من دون أي إصابات -ولله الحمد.
وأوضحت أن الأمطار ما زالت تهطل في أجزاء من تلك المحافظات مسببة جريان بعض الأودية بالمنطقة، وما زالت فرق الدفاع المدني تتعامل مع بعض البلاغات، بمشاركة طيران الأمن؛ الذي يباشر الآن بلاغين أحدهما في المدينة المنورة قرية الجفر، والآخر في ينبع وادي البقاع.
كما انتشرت دوريات السلامة علی الأودية والمواقع الخطرة، ولجان الدفاع المدني الفرعية منعقدة في المحافظات، في ظل تكامل الإمكانيات اللازمة في مناطق الإسناد الآلي حسب الموقف لتنفيذ خطة السيول والأمطار.
ومن ناحية أخرى، طالبت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين، بتوخي الحذر ومتابعة وسائل الإعلام والتقيد بتوجيهات وإرشادات الدفاع المدني، من خلال الابتعاد عن مسارات الأودية وعدم عبورها والبقاء في بطونها، وتوخي الحذر من المجسمات الجمالية العالية واللوحات الإعلانية المرتفعة، والتعرض إلی التيارات الكهربائية، والبرك والمستنقعات المائية الناجمة عن هطول الأمطار، ومتابعة أبنائهم في تحركاتهم ومراقبتهم خلال الحالة المطرية أو بعدها؛ حفاظًا على سلامتهم وحماية الأرواح والممتلكات من أي مخاطر محتملة نتيجة الأمطار.
ومن جهته، أضاف العقيد خالد الجهني أن “إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة وجامعتي طيبة والإسلامية تفضلت مشكورة بتعليق الدراسة لهذا اليوم الثلاثاء الموافق 1437/2/5، حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، ويبقى دور أولياء الأمور في هذا الجانب مهمًّا جدًّا في توجيه أبنائهم وتحمل مسؤولية المحافظة على سلامتهم، وخروجهم وتعطل عرباتهم في الطرق الرئيسية من وإلی المدينة المنورة”.
4- 4==

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط