#الكهرباء تعلن نشر فرق صيانة وكوادر فنية في أرجاء #مكة للتعامل مع الطوارئ

#الكهرباء تعلن نشر فرق صيانة وكوادر فنية في أرجاء #مكة للتعامل مع الطوارئ
تم – مكة المكرمة : أعلن مصدر مسؤول في إدارة “كهرباء مكة المكرمة”، نشر الفرق والكوادر الفنية المتخصصة، والمعدات والمقاولين في عدة نقاط مركزية، في جميع أنحاء العاصمة المقدسة والقرى المجاورة لها، للتعامل مع أي طوارئ محتملة.
ودعا المصدر الجميع بعدم التعامل مع عناصر الشبكة الكهربائية، سواء ما يتعلق بشبكات التوزيع الخاصة بالشركة أو التمديدات داخل المنازل، خاصة أثناء هطول الأمطار أو تسرب المياه بجوار الموصلات الكهربائية الحية.
وأكد  أن “الأسلاك المكشوفة أو الأفياش المتهالكة داخل المنازل التابعة للمشتركين أو الشبكات الأرضية المفتوحة والتابعة للشركة قد تسبب تسرب تيار كهربائي يؤدي للصعق، ويجب الإبلاغ عبر الرقم “933”.
وأضاف المصدر أن “المنظومة الكهربائية عبارة عن شبكات كهربائية مترابطة، والتي تعمل تباعًا؛ تبدأ من محطات توليد الطاقة كمحطة الشعيبة، أو محطة رابغ كمثال أساسي، ثم نقل الطاقة لمئات الكيلو مترات، ثم التوزيع داخل الأحياء وتنتهي عند المشتركين الأفاضل لتشغيل أحمالهم الداخلية”.
وبيّن أن “تحديد موقع العطل وإصلاحه تتضافر فيه الجهود والإمكانيات والأقسام حتى يتم التشغيل في أقل وقت، ممكن خصوصًا للأعطال الخارجة عن الإرادة ويجب على المشتركين التأكد من سلامة التمديدات الخاصة بهم، وتبدأ من العداد وحتى داخل المنازل، وفي حالة الشعور بأي خطر داخل المنزل على الأرواح أو الممتلكات يفضل فصل السكينة أو القاطع الخاص بالمشترك حتى يتم تحديد موقع الخلل وعزلة ثم إصلاحه”.
وتابع المصدر: “مشكلتنا الأكبر هي الإغلاق على عناصر الشبكة الكهربائية الخاصة بالشركة مثل حجزها بالسيارات أو الأبنية أو الأسوار، وهذا خطر عليهم أيضًا، فمن الممكن أن يندلع حريق، ونعاني أيضًا بسبب عدم تفهم بعض المشتركين لحقيقة أن  الأعطال الداخلية من بعد العداد ليست من مهام الشركة الأساسية، فيصر على بقاء الفني أو فتح عدة بلاغات ولا يقتنع، وبالتالي ضياع المجهودات والأوقات لجميع الأطراف سواء المشترك أو موظف الشركة”.
يذكر أن الشركة السعودية للكهرباء قامت بتفعيل خدمة الرسائل النصية، من خلال إرسال المشترك لرسالة نصية مجانية برقم الحساب إلى الرقم 75555 لشركة الاتصالات السعودية والرقم 6555 لموبايلي والرقم 71555 إلى شركة زين، وبعد التسجيل يتم إرسال رسالة من الشركة للمشترك عن نوع وحالة العطل إلى رقم جوال المشترك المسجل في النظام أو المسجل، وذلك عن طريق تقديم بلاغ في 933

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط