أعلى معدّل هطول أمطار في جدة و290 صافرة إنذار للمواطنين

أعلى معدّل هطول أمطار في جدة و290 صافرة إنذار للمواطنين

تم – جدة : شهدت محافظة جدة اليوم الثلاثاء، أعلى معدل هطول أمطار بواقع 22 مليمترًا؛ إثر تقلبات الأجواء المناخية التي تعرضت لها.

وتتابع الإدارة العامة للدفاع المدني هذه التقلبات؛ بما في ذلك نسبة ارتفاع مياه الأمطار عبر أجهزة قياس متخصّصة تدعمها 290 صافرة إنذار نُشرت في أنحاء جدة والأودية القريبة منها، لتنبيه السكان من وصول المياه لمعدلات ارتفاع خطرة.

ويعمل الدفاع المدني في جدة من خلال11 شعبة ميدانية يتبعها 54 مركزًا، بالإضافة إلى عدد من مراكز الإسناد والاحتياط، وطواقم من الكوادر البشرية المدرّبة المعنية بمباشرة عمليات الطوارئ والإنقاذ في الميدان، بجانب ما تقوم به الجهات الأمنية والطبية الأخرى في هذه الأوضاع.

وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في محافظة جدة المكلف العقيد غازي بن غرم الله الغامدي، أن الدفاع المدني يواصل إصدار تحذيراته لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحذر في هذه الأجواء الممطرة؛ خصوصًا في المناطق التي تشهد تجمعات كبيرة للأمطار حفاظًا على سلامتهم.

ودعا القحطاني جميع المواطنين والمقيمين في جدة، إلى توخي الحيطة والحذر والحرص على عدم الخروج من المنازل، ومتابعة التقارير الصادرة من الرئاسة حول الطقس والإرشادات المعلنة من قِبَل الجهات المختصة؛ تلافيًا لأي ضرر قد يتعرض له الإنسان لا سمح الله.

وشدّد على أهمية الابتعاد عن المعلومات مجهولة المصدر والتحليلات غير العلمية التي تشوّش على أداء الجهات المختصة في مثل هذه الظروف؛ مؤكدًا أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتعامل مع الظواهر الجوية وفقًا لخطة زمنية تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية لتمرير معلومات الطقس ومتابعتها كلٌّ وفق اختصاصه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط