فيديو..مصر تثأر من تشاد بفوز ثقيل وتتأهل إلى التصفيات النهائية لمونديال 2018

فيديو..مصر تثأر من تشاد بفوز ثقيل وتتأهل إلى التصفيات النهائية لمونديال 2018

تم- أحمد صلاح الدين: رد المنتخب المصري بقوة على خسارته أمام تشاد (0-1) السبت الماضي، وهزم الأخير بأربعة أهداف دون رد في مباراة إياب المرحلة الثانية من التصفيات القارية المؤهلة لمونديال 2018، التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

المباراة شهدت تألق نجم الزمالك والمنتخب الأولمبي، مصطفى فتحي الذي انضم لكتيبة المدرب هيكتور كوبر لتعويض غياب نجم روما المصاب محمد صلاح، فقدم فتحي أداءً مميزاً ساهم به في نتيجة اللقاء، قبل أن يخرج ليحل مكانه عمرو وردة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

واستطاع منتخب مصر هز شباك تشاد مبكراً بهدف محمد النني الذي استقبل تمريرة متقنة من الظهير المتألق عمر جابر، قبل أن يسددها بقوة في المرمى في الدقيقة 5، ثم أضاف عبدالله السعيد الهدف الثاني من صناعة مصطفى فتحي برأسية رائعة في الدقيقة 10.

ومع الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط الأول ظهر مهاجم سبورتينغ براغا البرتغالي، أحمد حسن “كوكا”، فسجل مرتين، في الدقيقة 36 من عرضية عبدالله السعيد، ثم في الدقيقة 40 من عرضية صبري رحيل، لينتهي الشوط بتقدم المصريين 4-0.

في الشوط الثاني حاول أصحاب الأرض إضافة المزيد من الأهداف، وكان مصطفى فتحي صاحب الظهور الأبرز داخل منطقة جزاء تشاد، لكنه أهدر كل الفرص التي أتيحت له، قبل خروجه من الملعب للتبديل.

وحسم المنتخب المصري تأهله للمرحلة النهائية من التصفيات، التي تضم 20 منتخباً، من المنتظر تقسيمهم إلى 5 مجموعات، للتنافس على 5 بطاقات لتمثيل أفريقيا بكأس العالم المقررة في روسيا (2018)، سيحصل عليها أصحاب المراكز الأولى في المجموعات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط