شاهد كيف عالجت أمانة #المدينة_المنورة آثار الأمطار

شاهد كيف عالجت أمانة #المدينة_المنورة آثار الأمطار
تم – المدينة المنورة
عالجت أمانة منطقة المدينة المنورة، ممثلة بوكالة الخدمات ووكالة شؤون البلديات الفرعية والضواحي، وعددها 13 بلدية، الآثار الناجمة عن هطول الأمطار التي شهدتها المدينة المنورة والمراكز المجاورة لها في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.
وفعّلت الأمانة خطة الطوارئ المعدة مسبقًا لمثل هذه الظروف، المشتملة على عدد من المكانس، و”تناكر الشفط”، والوايتات ومضخات مواتير الضغط، والشيولات والمكانس الشافطة، وعدد من الآليات المتخصصة لمثل هذه الظروف، والتي بلغ عددها 165 معدة وآلية بأنواعها كافة، تابعة للأمانة والمقاولين العاملين معها.
وبواسطة هذه الآليات والكوادر البشرية، تم إنهاء “التكورات المعيقة والحرجة” التي تم رصدها، وتجاوزت 100 موقع، ومعالجة 75 % منها في الساعات الأولى من توقف الأمطار.
واستُكملت باقي المواقع في الساعات التالية وفقًا للخطة المعدة، واستمر العمل من خلال ثلاث ورديات، تغطي 24 ساعة بقوة بشرية عددها 1350 فردًاً من مراقبين وفنيين وعمال وسائقين.
وأكد الناطق الإعلامي لأمانة منطقة المدينة المنورة، خالد بن متعب أن خطة الطوارئ تشتمل على أعمال تسبق مواسم الأمطار، من خلال تنظيف مجاري السيول وشبكات تصريف مياه الأمطار المنفذة، وتحدد الخطة مواقع التكورات الرئيسة المحتملة، والمواقع الثانوية وأولويات العمل فيها، مع تحديد الآليات والمعدات والقوة البشرية المخصصة لكل بلدية، بإشراف عام من مساعد الأمين والوكلاء المعنيين ورؤساء البلديات ومعاونيهم.
29
29-
29--
29_
29=
29==

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط