افتتاح مركز الغسيل الكلوي في مكة بحضور مستشار خادم الحرمين

افتتاح مركز الغسيل الكلوي في مكة بحضور مستشار خادم الحرمين
تم – مكة المكرمة : افتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، الثلاثاء، مركز الغسيل الكلوي بمكة المكرمة، الذي يندرج ضمن مشروع مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية لرعاية مرضى الكلى، في قاعة ليلتي بجدة.
واستقبل سموه لدى وصوله مقر الحفل، رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، ووزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، والرئيس التنفيذي بالمؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، وأصحاب السمو الملكي الأمراء .
وألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة، تحدث فيها عن جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله، مشيرا إلى “إننا في هذا اليوم نحصد غرسًا من غراس الخير والعطاء تتجلى في أسمى معاني القيم الإنسانية النبيلة التي كان – رحمه الله- حريصًا عليها، وترك الكثير من الشواهد الإنسانية على تفانيه في خدمة الدين والوطن والمواطن والإنسان عمومًا، فقد أسس ورعى نشر رسالة التسامح والسلام وتطوير العلوم ودعم الأعمال ذات الصلة بالشريعة الإسلامية”.
وأضاف “إن من نعم الله وفضله علينا أن وفقنا لإقامة مركز غسيل الكلى بمكة المكرمة الذي يعد مشروعًا طبيًّا رائدًا بأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال غسيل الكلى”.
ومن جهته، أوضح المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، أن المشروع يوفر 1000 جهاز غسيل كلوي موزعة على مدن المملكة، بطاقة استيعابية قصوى تصل إلى 5000 مريض، مع الحرص على أعلى معايير الجودة والسلامة في هذه المراكز والالتزام بالمعايير الطبية لمكافحة العدوى .
وأكد أن الكوادر الطبية والتمريضية والتقنية والتشغيلية لهذا المشروع الخيري يتم توفيرها بإشراف نخبة وطنية عالية التأهيل، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تدشين المرحلة الأولى في 15 يناير 2014م بتجهيز مركزين للغسيل الكلوي في شمال وجنوب مدينة الرياض الأول بسعة 128 والأخر بسعة 98 كرسي غسيل كلوي، إلى جانب تجهيز مركز بسعة 207 كراسي غسيل كلوي بمحافظة جدة .
وكرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل فريق عمل مشروع مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الانسانية لرعاية مرضى الكلى، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط