هواة ” التطعيس” يتحولون إلى فريق إنقاذ في #جدة

هواة ” التطعيس” يتحولون إلى فريق إنقاذ في #جدة
تم – جدة
نشر مجموعة من الشباب بالتزامن مع موجة الأمطار التي تشهدها محافظة جدة «بوستر» عليه صورة سيارات من الدفع الرباعي، مصحوباً برقم جوال وإعلان من سطرين، يقول فيه “في حال علقت سيارتك أو احتجزت لا تتردد بالتواصل مع المتطوعين”، مع توجيه نداء لكل سيارات الدفع الرباعي لإنقاذ المحتجزين في الأمطار.
كان الشاب طارق العبدالله كرس كل جهوده منذ الكارثة التي شهدتها جدة عام 2009 لجمع الشبان من هواة «التطعيس»، وتحويلهم من ممارسة هوايتهم بين الرمال، إلى مهمة إنسانية بين شوارع جدة الغارقة بالمياه بهدف استغلال سياراتهم المجهزة للتحديات الصعبة في انقاذ السيارات الأخرى  التي تحتجزها المياه في الأودية التي تتكون عقب هطول الأمطار.
وأوضح العبدالله في تصريحات صحافية أنه ومجموعة تعاونه من الشباب أعلنوا الاستنفار منذ ثلاثة أيام، وبالفعل تمكنوا من انقاذ عدد كبير من السيارات التي احتجزتها مياه السيول في شوارع جدة، فضلا عن انقاذ  عدد من الأشخاص الذين تسللت مياه السيول إلى منازلهم واحتجزتهم وغالبيتهم من كبار السن.
وأضاف أن الفريق يستخدم بعض التقنيات لتحديد مواقع السيارات التي تحتجزها السيول مثل “جوجل ماب” و”جي بي أس” وغيرها، في اسرع وقت ممكن مع إعطاء الأولوية للسيارات التي تقل كبار سن أو أطفال، كما يقدم الفريق مساعدات أخرى لكبار السن منها توفير المأكولات والأدوية في أوقات الأمطار التي يصعب معها الخروج من المنزل حفاظا على سلامتهم.
وأشار العبدالله إلى قيام الفريق بتصوير الشوارع المغلقة أو المتضررة بشكل كبير من مياه الأمطار، وتداول هذه الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة لتحذير المواطنين من عبورها تفادياً لأي حادثة قد تخلف أضراراً مادية أو بشرية.
 

3 تعليقات

  1. احمد الزهراني

    الله يزاهم خير

  2. الله يجزيهم خير

  3. الصورة المنشورة في المقال ليست في جدة ولا ف السعودية ..
    الصورة من عُمان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط