الهيئة تحاول إيقاف أمسية شعرية في #الطائف بحجة الاختلاط

الهيئة تحاول إيقاف أمسية شعرية في #الطائف بحجة الاختلاط
تم – الطائف
سعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف إلى إيقاف فعاليات أمسية شعرية أقيمت مساء الاثنين الماضي بمقر نادي الطائف الأدبي الثقافي بحي الفيصلية، وذلك بحجة الاختلاط وهو الأمر الذي نفته إدارة النادي جملة وتفصيلًا وأكدت أن هذه الفعالية تقام كغيرها من فعاليات النادي المعتادة، وسط تخصيص قاعة للرجال مستقلة تماماً وبعيدة عن قاعة النساء التي ترتبط بمدخل مستقل من خلف مبنى النادي، ويربط بينهما دائرية إذاعية صوتية فقط.
لكن الإدارة تفاجأت يوم الإثنين الماضي أثناء ألقاء ضيوف الأمسية من الشعراء لقائدهم بتعطل الإذاعة بين قاعتيّ الرجال والنساء بشكل تام، وحضور ثلاث دوريات تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بهدف إيقاف الأمسية والقبض على المسؤول الإداري د. أحمد الهلالي عضو مجلس إدارة النادي الأدبي، والذي غادر النادي مباشرة، ليقوم رجال الهيئة لاحقا بمطاردته.
لكن رجال الهيئة غادروا المكان بعد الاطمئنان على عدم وجود نساء مع الرجال، واستمرت الفعالية حتى نهايتها، دون أن يعلم الحضور بما حدث.
ومن جابنه أكد رئيس مجلس إدارة النادي عطا الله بن مسفر الجعيد في تصريحات صحافية أن النادي يعد مؤسسة ذات شخصية اعتبارية تعنى بالأدب والثقافة، والعمل على إبراز واقع وتاريخ المملكة بصفة عامة والطائف بشكل خاص، وكذلك تشجيع المواهب الأدبية الشابة ورعايتها، وطباعة إنتاجهم الفكري والثقافي، وذلك من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والملتقيات والندوات والدورات الثقافية والأدبية المتنوعة.
 وأشار إلى أن النادي أقام هذه الأمسية بعد الموافقة عليها من قبل الجهات المختصة في وزارة الثقافة والإعلام وإمارة المنطقة، مؤكدا أن جميع الفعاليات والبرامج تقام وفق الأنظمة واللوائح، والثوابت الشرعية المرعية لدى المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط