الكشف عن تفاصيل الحكم بالإعدام على 4 سعوديين في العراق

الكشف عن تفاصيل الحكم بالإعدام على 4 سعوديين في العراق

تم – بغداد : أصدرت محكمة الجنايات المركزية العراقية أحكامًا قضائية على أربعة سعوديين مؤخرًا تقضي بإعدامهم شنقًا في تهم مختلفة.

وقال محامي المعتقلين السعوديين في تصريح صحافي “إن المحكمة وجهت حكماً بالإعدام على المواطن فيصل عبد الله أحمد صالح بعد توجيه تهمة له بقيامه بتفجير عبوة ناسفة استهدفت القوات الأمريكية في العراق بمنطقة الطارمية شمال بغداد.

وتابع حديثه بالقول ” فيما اتهمت المحكمة المواطن علي محمد القحطاني محاولته تفجير نفسه في سيارة شرق بغداد ولم تنفجر السيارة”.

وأضاف أن المحكمة قضت بإعدام المواطن بنددر عبد الكريم شنقاً حتى الموت، وصدر بحقه حكم وفق المادة رقم 10/ أولا من قانون الجوازات المعدل في زمن قوات التحالف بقيادة القوات الأمريكية في العراق، وحكم عليه بتاريخ 12/ 11/ 2015 خمس عشرة سنة.

وأشار إلى أن المحكمة أصدرت حكم بإعدام المواطن بتال عميش القرني شنقاً حتى الموت وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب المرقم 13 لسنة 2005 في شهر نوفمبر عام 2015 بتهمة الانتماء إلى المجاميع الإرهابية.

وأردف المحامي حامد أحمد أنه تم استئناف الحكم على الصادر من قبل محكمة الجنايات المركزية في بغداد ومحاولة تخفيفه، حيث إن التهم الموجهة للمتهمين لا ترتقي إلى حكم الإعدام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط