ارتفاع صادرات النفط الخام في السعودية إلى 7.111 مليون في سبتمبر

ارتفاع صادرات النفط الخام في السعودية إلى 7.111 مليون في سبتمبر

تم – الرياض : ارتفعت صادرات السعودية من النفط الخام في سبتمبر/ أيلول 113 ألف برميل إلى 7.111 مليون برميل يوميًا، مقارنة بـ 6.998 مليون برميل الشهر السابق.

وضخ أكبر منتج في أوبك 10.226 مليون برميل يوميًا في سبتمبر بانخفاض طفيف من 10.265 مليون برميل يوميًا في أغسطس/ آب، في حين واصل الإنتاج الكثيف تماشيًا مع استراتيجية الدفاع عن الحصة السوقية.

وتستهلك السعودية مزيدًا من الخام من أجل توليد الكهرباء لتكييف الهواء خلال أشهر الصيف، وتوجه المملكة كميات أكبر من الخام إلى مصافي التكرير المحلية لزيادة صادراتها من المنتجات البترولية، رغم تراجع زيادة التكرير في سبتمبر الماضي.

وعالجت المصافي المحلية 2.501 مليون برميل يوميًا من الخام ارتفاعًا من مستوى أغسطس البالغ 2.214 مليون برميل يوميًا، فيما تراجعت صادرات المنتجات النفطية المكررة في سبتمبر إلى 1.190 مليون برميل يوميًا من 1.347 مليون برميل يوميًا في أغسطس.

وأظهرت بيانات المبادرة المشتركة تراجع كميات النفط الخام المستخدمة لتوليد الكهرباء بشكل مباشر عن الشهر السابق إلى 744 ألف برميل يوميًا في سبتمبر الذي شهد بداية انخفاض درجات الحرارة في بعض مناطق المملكة.

وتقدم الرياض والأعضاء الآخرون في أوبك أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة التي تنشرها بموقعها على الانترنت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط