#التأمينات: يحق للمستبعدين عن عملهم التقدم إلى “ساند”

#التأمينات: يحق للمستبعدين عن عملهم التقدم إلى “ساند”

تم – الرياض : أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه يحق للمشتركين السعوديين المستبعدين من عملهم بسبب انتهاء المدة المحددة للعقد، التقدم على نظام التعطل عن العمل ساند، والاستفادة من المنافع التي يقدمها.

وأعلن الناطق الرسمي للمؤسسة عبدالله بن محمد العبدالجبار، في تصريح صحافي، الأربعاء، أن من أسباب الاستبعاد التي يمكن للمشترك التقدم لتعويض نظام “ساند”، انتهاء العقد محدد المدة أي العقد الذي حدد بدايته ونهايته.

وأوضح أن نظام التعطل عن العمل “ساند” يقوم على تقديم التعويض المادي من المتعطلين عن العمل، والذي بدوره يسهم في تخفيف الأعباء المالية وتدريب وتأهيل المتعطلين مهنيًّا، والمساعدة في البحث عن وظيفة أخرى.

وأشار العبد الجبار إلى أن التعويض يصرف لمدة 12 شهر في كل مرة من مرات الاستحقاق، بواقع 60% من متوسط الأجور الشهرية الخاضعة للاشتراك، عن كل شهر من الأشهر الثلاث الأولى، وبنسبة 50% من هذا المتوسط عن الأشهر المتبقية، بحيث لا يقل الحد الأدنى للتعويض عن مبلغ 2000 ريال.

ولفت إلى أن التقديم على “ساند” يجري آليًّا دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب المؤسسة، عبر الدخول إلى بوابة المؤسسة الإلكترونيةwww.gosi.gov.sa، واختيار التحقق من الأهلية لنظام “ساند” ومن ثم استكمال إجراءات التقديم في حال الاستحقاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط