الحكومة الفرنسية تعلن التعرف على كل ضحايا هجمات باريس

الحكومة الفرنسية تعلن التعرف على كل ضحايا هجمات باريس
Police cordon off the area close to Rue Alibert in the 10th district, the scene of a shooting at the Cambodian restaurant in Paris, on November 14, 2015, the morning after an attack which killed 12 people at the restaurant. Islamic State jihadists claimed a series of coordinated attacks by suicide bombers and gunmen in the city that killed at least 128 people at a concert hall, restaurants and the national sports stadium. AFP PHOTO / DOMINIQUE FAGET (Photo credit should read DOMINIQUE FAGET/AFP/Getty Images)

تم-باريس : كشفت الحكومة الفرنسية في بيان اليوم الأربعاء، عن تمكن أجهزتها من التعرف على كل ضحايا هجمات العاصمة باريس الجمعة الماضي، وعددهم 129 شخصاً.

وجاء في محضر اجتماع لمجلس الوزراء أنه تسنى تحديد هوية كل جثة من جثث الضحايا، بعد أن أُدرجت أسماء العديد منهم ضمن قائمة “مجهول الهوية”.

كما وأعلنت السلطات الفرنسية هوية 3 انتحاريين من أصل 7 ممن قاموا باعتداءات باريس الجمعة٬ اثنان منهم لاجئان سوريان، والأخير فرنسي من أصول جزائرية.

وصرّح المدعي العام في باريس فرنسوا مولين مساء السبت الماضي أن أحد الانتحاريين المشاركين في الاعتداء على مسرح باتاكلان٬ يدعى عمر إسماعيل مصطفى، وهو مواطن فرنسي من أصول جزائرية يبلغ من العمر 29 عاماً مولود في أحد ضواحي العاصمة الفرنسية٬ مبينًا أنه تم تحديد هويته من خلال أصبع مقطوعة وجدها المحققون في موقع الحادث.

وأشارت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية إلى أّن مصطفى المولود في 21 تشرين الثاني(نوفمبر) 1985، كان معروفاً من قبل الأجهزة الأمنية بسبب مخالفات وانتهاكات للقانون العام٬ بالإضافة إلى أن اسمه مسجل لدى الاستخبارات الفرنسية منذ العام 2010 ضمن ملف التشدد والتطرف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط