حملة تفتيشية في السليل تسفر عن إغلاق صيدلية تحوي أدوية منتهية الصلاحية

حملة تفتيشية في السليل تسفر عن إغلاق صيدلية تحوي أدوية منتهية الصلاحية

تم-السليل : أغلق مستشفى محافظة السليل العام، اليوم الأربعاء، إحدى الصيدليات بعد ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومستلزمات طبية غير صالحة داخلها.

جاء ذلك أثناء حملة تفتيشية مفاجئة نفذها فريق الإشراف على القطاع الخاص، برئاسة مدير المستشفى على منشآت القطاع الخاص.

وقال مدير مستشفى السليل الأخصائي ماجد الحابي: “مستشفى السليل شن حملة تفتيشية على المستوصفات الخاصة والصيدليات في محافظة السليل، بهدف التأكد من الخدمة المقدمة للمستفيدين من القطاع الخاص، تم من خلالها ضبط عديد من الملاحظات والمخالفات”.

وأضاف الحابي: “تم إغلاق صيدلية في السليل بعد ضبط أدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عدم اكتمال الاشتراطات النظامية لمزاولة العمل، كما تم تغريم عدد من الصيدليات لوجود بعض الأدوية المنتهية الصلاحية”.

وأردف: “اللجنة شددت على ضرورة تطبيق الطرق الوقائية وتدريب العاملين على كيفية التعامل مع الحالات الوبائية التي قد تصلهم قبل المستشفى”.

وتابع: “صحة المواطن والمقيم خط أحمر، ولا يمكن أن نسمح بأي تجاوز من المستوصفات أو الصيدليات، خصوصاً أن جودة الخدمة المقدمة من القطاع الخاص تأتي ضمن أولويات توجيهات وزير الصحة، وبمتابعة وإشراف من المدير العام للشؤون الصحية في الرياض”.

وطالب الحابي جميع المستفيدين من خدمات القطاع الخاص، بسرعة الإبلاغ عن أي ملاحظات، والتأكد من سريان صلاحية المستلزمات الصحية والأدوية قبل مغادرة المنشأة الصحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط