قرارات جديدة من هيئة السوق المالية لتعزيز الشفافية

قرارات جديدة من هيئة السوق المالية لتعزيز الشفافية

تم – اقتصاد : قررت “هيئة السوق المالية” السعودية اليوم الأربعاء، إلزام الأشخاص المرخص لهم والمؤسسات المالية المرخصة من الهيئة للعمل في نشاط الأوراق المالية، تطبيق متطلّبات إضافية في إطار تحسين مستوى الإفصاح لديهم لتعزيز الشفافية، وذلك اعتبارًا من أبريل 2016.

وأوضحت الهيئة أن “يكون لدى الشخص المرخص له موقع إلكتروني يعلن من خلاله عند حصوله على موافقة الهيئة لزيادة رأسماله أو خفضه، إلى جانب الإفصاح عن 16 معلومة أخرى منها، القوائم المالية، والمعلومات التي يجب الإفصاح عنها وفقًا لمتطلبات الركيزة الثالثة من قواعد الكفاية المالية وللشخص المرخص له لممارسة أعمال التعامل أو الإدارة أو الحفظ، وكذلك تقرير مجلس الإدارة”، مضيفة أنه “يجب أن يحدد هذه المعلومات الشخص المرخص له على موقعه الإلكتروني مرة واحدة على الأقل سنويًا”.

وأصدرت الهيئة قرارًا بتطبيق معايير ومتطلبات حوكمة الشركات على الأشخاص المرخص لهم ابتداء من مطلع العام 2012، في إطار حرصها على سلامة وشفافية أعمال الأشخاص المرخص لهم في نشاط الأوراق المالية.

ووضعت الهيئة على موقعها الإلكتروني قائمة بالأشخاص المرخص لهم تبيّن النشاطات المرخصة لكل شخص، وذلك بهدف تجنيب المستثمرين في السوق المالية والعامة التعامل مع مؤسسات أو أشخاص غير مرخص لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط