مواطن يتهم مستشفى بإدخال شقيقته في غيبوبة تامة بعد الولادة

مواطن يتهم مستشفى بإدخال شقيقته في غيبوبة تامة بعد الولادة

تم – خميس مشيط : اتهم مواطن مستشفى خميس مشيط للولادة، في إدخال شقيقته بغيبوبة تامة وتدهور حالتها الصحية والتقاعس عن إنقاذها، بعد أن أُجريت لها عملية قيصرية وعملية استئصال للرحم.

وأوضح شقيق المواطنة أن شقيقته دخلت لوضع مولودها، وقرر الأطباء إجراء عملية بعد أن تم تأخير حالتها، مضيفًا “بعد العملية طلبنا المستشفى للتوقيع لإجراء عملية استئصال الرحم لأن وضعها صعب ولابد من ذلك، فوقعت على ذلك”.

وأضاف: “بعدها دخلت في غيبوبة تامة جراء كمية النزيف التي نزفت به، حيث لم تتم السيطرة عليه  وتدهورت حالتها، والآن تعيش على التنفس الصناعي ومرت عدة أيام وهي على وضعها، ولم يقم المستشفى بنقلها إلى مستشفى متقدم لعالجها”.

وبيّن الناطق الإعلامي في صحة عسير سعيد بن عبد الله النقير، أن المواطن المذكور تقدم بشكوى لمدير عام الشؤون الصحية في منطقة عسير بالنيابة الدكتور عبدالعزيز بن أحمد آل هيجان، ضد من تعامل مع حالة زوجته في مستشفى الخميس للولادة والأطفال.

وأضاف النقير “وعليه فقد وجه المدير العام بتشكيل لجنة عاجلة مكونة من استشاري نساء وولادة سعودي وموجه فني من الخدمات العلاجية ومحقق من إدارة المتابعة للتحقق من الشكوى، وقامت اللجنة بالتحفظ على ملف المريضة ودراسة جميع الإجراءات الطبية التي أجريت لها، واتضح للجنة بأن المريضة دخلت المستشفى في 16/1/1437هـ وهي حامل في 34 أسبوعًا ووجود مشيمة متقدمة ونزيف حاد، ليتم إدخالها العمليات، وأجريت لها عملية طارئة مع العلم بوجود تاريخ مرضي قديم يشير إلى إجراء المريضة لـ3 عمليات قيصرية”.

وأشار إلى أن اللجنة أوصت بإحالة كامل ملف القضية للهيئة الصحية الشرعية، كونها جهة الاختصاص للنظر فيها، كما أوصت بتأجيل سفر جميع من تعامل مع الحالة لحين الانتهاء من مناظرة القضية من قبل الهيئة الصحية الشرعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط