دبي: إنهاء الاستعدادات لانطلاق المنصة العالمية للاقتصاد الإسلامي

دبي: إنهاء الاستعدادات لانطلاق المنصة العالمية للاقتصاد الإسلامي

تم – دبي : اختتمت “دافزا” و”المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي” في دبي، كافة الاستعدادات لانطلاق أعمال “المنصة العالمية لمنتجات الاقتصاد الإسلامي 2015″، المقرر انعقادها يومي 22 و23 نوفمبر الجاري.

وذكرت مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية في “دافزا” آمنة لوتاه، أن هذا الحدث يعتبر إحدى المبادرات النوعية التي تستهدف دفع عجلة تحويل دبي إلى عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “الصكوك الوطنية” محمد قاسم العلي: “نسعى من خلال المنصة العالمية الابتكارية لمنتجات الاقتصاد الإسلامي 2015″، إلى تحفيز الابتكار في أدوات التمويل والاقتصاد الإسلامي، وتشجيع الأجيال الجديدة على الانخراط في مسيرة تطوير منظومة الاقتصاد الإسلامي.

وأوضح المدير العام في “سابك دبي” محمد بن إبراهيم السبيل، أن  “المنصة العالمية الابتكارية لمنتجات الاقتصاد الإسلامي تسهم في تبادل الخبرات والمعرفة والمساهمة في دعم الجهود المشتركة لتحفيز الابتكار والإبداع في تطوير منتجات جديدة تقدم إضافة مهمة للاقتصاد الإسلامي العالمي”.

وأضاف قائلًا: “تأتي الخطوة تماشيًا مع مساعينا الحثيثة لطرح المزيد من المنتجات الاستثمارية الإسلامية المبتكرة، التي من شأنها الارتقاء بقطاع الأسواق المالية الإسلامية وتطوير آلياتها وفعالياتها المصرفية والاقتصادية على الأصعدة الوطنية والإقليمية والعالمية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط