مديرية المياه بالرياض تكشف عن أسباب تعثر مشاريع #شقراء

مديرية المياه بالرياض تكشف عن أسباب تعثر مشاريع #شقراء
تم – شقراء : كشف المدير العام للعلاقات العامة بالمديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض محمد البدنة، عن أسباب توقف تمديد شبكات المياه وشبكات الصرف الصحي وتوصيلها إلى منازل المواطنين في محافظة شقراء وعدد من المراكز التابعة لها.
وكان عدد من المواطنين عبروا عن استيائهم من توقف العمل بمشاريع المياه وما نتج عنه من أعمال حفر في الشوارع تعرض المارة للخطر، مطالبين بحلول عاجلة للمشاريع المتعثرة ومنها مشروعات الصرف الصحي بحي الصفراء “القارة” التي توقفت منذ 4 أعوام، تنفيذ تمديدات المياه لأحياء التأهيل، “717” وحي الوقف جنوب المستشفى، تمديد شبكات الصرف الصحي بمركز الوقف ومركز غسلة، مشروع “محطة التنقية” بالمحافظة الذي كان المفترض الانتهاء منه منذ 3 أعوام.
وكشفت تحقيقات أجرتها صحيفة محلية، عن الجهات المسؤولة عن هذه المشروعات وهي مؤسسة “الهاجري” المسؤولة عن تنفيذ الصرف الصحي “شبكات وتوصيلات”بحي الصفراء”، مؤسسة “جزر القمر” المسؤولة عن ردم وسفلتة حي الصفراء، مؤسسة “الدهيشي” التي تم تكليفها بتنفيذ 585 توصيلة صرف صحي لمنازل المواطنين المتضررين من تأخر توصيل الصرف الصحي، مؤسسة “الفلاح” المسؤولة عن تمديدات المياه بـ”الوقف”، مؤسسة “المنار” المسؤولة عن توصيلات الصرف لحي “التأهيل” و”717″ وحي “الوقف” ومركز غسلة، مؤسسة “جيتكو” المعنية بتنفيذ “محطة التنقية”.
 وتوضيحا لأسباب تعثر هذه المؤسسات قال المدير العام للعلاقات العامة بالمديرية العامة للمياه بمنطقة الرياض محمد البدنة في تصريحات صحافية بالنسبة لمقاول مشروع تنفيذ شبكات الصرف بمحافظة شقراء “المرحلة الرابعة”، شركة خالد سلطان الهاجري للمقاولات، فهو متعثر، ووُجِّه له العديد من الإنذارات، وطُبقت عليه الغرامات بسبب التأخر في التنفيذ، وتم سحب المشروع منه، وحصر الأعمال المتبقية لإعادة طرحها في منافسة عامة جديدة.
وأوضح البدنة أن المديرية أسندت إلى مؤسسة جزر القمر للمقاولات مهمة تنفيذ واستبدال شبكات المياه القديمة بمحافظة شقراء ومركز مرات واستكمال أعمال السفلتة على وجه السرعة؛ حتى لا يتضرر المواطنون من ذلك إلى أن تنتهي إجراءات سحب المشروع وإعادة طرحه، التي قد تستغرق بعض الوقت.
 وأضاف أما فيما يخص مقاول مشروع توصيلات الصرف الصحي بمحافظات الرياض عقد رقم (1)، مؤسسة عبدالله عبدالرحمن الدهيشي، فإن البدء في تنفيذ هذه التوصيلات متوقف على جاهزية واكتمال الخط الرئيسي وتشطيب بعض غرف التفتيش، وتلك جارٍ طرحها في مناقصات أخرى، وبالنسبة لمقاول مشروع تنفيذ واستبدال شبكات المياه بمحافظة شقراء، مؤسسة الفلاح للمقاولات، فقد انتهى من أعمال تمديدات المياه والتوصيلات لمخطط الوقف، وتبقى ربط الشبكة للاستفادة منها، وجارٍ العمل على ذلك.
 وفيما يتعلق بمقاول مشروع تنفيذ شبكات الصرف الصحي بمحافظة شقراء “المرحلة السادسة”، شركة المنار العربية للتجارة والمقاولات، فقد استنفد قيمة العقد، وما تبقى من أعمال سوف تُطرح في منافسات أخرى قادمة.
وأكد أن المديرية سحبت مشروع محطة تنقية مياه الشرب بشقراء، من شركة المشاريع والتجارة العامة نظرا لتعثره، إلى أن وجَّه الوزير مؤخرا بمنحه مهلة أربعة أشهر. علماً بأن نسبة الإنجاز الحالية 93 %.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط