استئناف” الـ فيفا ترفض فك إيقاف بلاتر وبلاتيني

استئناف” الـ فيفا ترفض فك إيقاف بلاتر وبلاتيني

تم- أحمد صلاح الدين: رفضت لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الطعن المقدم من السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي، والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، بشأن قرار إيقافهما المؤقت لمدة 90 يوماً، الذي جاء على خلفية التحقيقات الجنائية الجارية في سويسرا والولايات المتحدة، عن تورط عدد من المسؤولين الكبار في الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي، بقضايا فساد.

وكان بلاتيني يستعد للتنافس على رئاسة الـ فيفا لخلافة بلاتر، إلا أن قراري الإيقاف، ثم رفض الطعن، عرقلا مساعيه، لكنه كشف استعداده لرفع شكواه لمحكمة التحكيم الرياضي، حسب ما ذكره المتحدث باسمه في بيان، الأربعاء.

وقال محامي قائد منتخب فرنسا السابق، إن موكله يشعر بخيبة أمل، ويأمل في الحصول على فرصة لتقديم الأدلة التي تثبت عدم ارتكابه أية مخالفات.

جدير بالذكر أن وزارة العدل السويسرية اشتبهت خلال تحقيقاتها الجنائية بحق بلاتر في “إدارته غير الشرعية وسوء الائتمان”، وكذلك اشتبهت في عملية “دفع غير قانوني” لمبلغ مليوني فرنك سويسري من بلاتر إلى بلاتيني الذي قال عن هذا المبلغ أنه مستحقات متأخرة لدى فيفا، مقابل عمل بموجب عقد رسمي قام بع لمصلحة الـ “فيفا” بين عامي 1999، و2002، مشيراً إلى أن تأخر حصوله على هذا المبلغ حتى عام 2011، كان بسبب الصعوبات المالية التي عانى منها الاتحاد الدولي في عام 2002.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط