إثر #غرق_جدة.. تبادل الاتّهام بين #الكهرباء والأمانة

إثر #غرق_جدة.. تبادل الاتّهام بين #الكهرباء والأمانة

تم – جدة: حملت الشركة السعودية للكهرباء أمانة جدة، جزءًا من مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي عن محطة تجميع ورفع المياه الرئيسة في حي الزهراء، موضحة أن انقطاع التيار حدث نتيجة عطل مفاجئ في حين كان من المفترض أن تعمل مولدات الاحتياط التابعة للأمانة، فور حدوث العطل، وهو ما لم يحدث.

وأضافت الشركة في بيان صحافي صدر بالأمس، إن الشركة تلقت بلاغاً من الأمانة عند الـ١٢ ظهراً، يفيد بانقطاع الكهرباء عن محطة رفع المياه في حي الزهراء، وباشر فريق فني مختص مكان البلاغ على الفور، واتضح أن جميع المصادر المغذية سليمة، وتعمل وفق أدائها المعتاد باستثناء القاطع الخاص في المحطة، الذي فُصل نتيجة خلل في الشبكة الداخلية للمحطة، وهو فصل روتيني، يحدث إذا كان العطل من جهة المشترك.

وأوضحت الشركة أن فريقها الفني عالج العطل عند الـ١٣:٣٥ ظهراً، أي بعد مرور ساعة و35 دقيقة على البلاغ، مبينة أنها تلقت “بلاغات أخرى تخص ثلاث مضخات، وتمت مباشرتها وإصلاح العطل فوراً، في حين أن مولدات الاحتياط التابعة للأمانة كان من المفترض أن تبدأ العمل فور حدوث أي عطل ريثما تتم صيانة العطل”.

يذكر أنّه كانت الأمانة حملت شركة الكهرباء جزءًا من مسؤولية غرق الأنفاق في جدة بمياه السيول خلال الأيام الماضية، حين عزت تجمع المياه في الأنفاق إلى انقطاع التيار الكهربائي من المصدر الرئيس عن محطة تجميع ورفع المياه الرئيسة في حي الزهراء، وعن سبع مضخات أخرى لسبعة أنفاق بأنحاء متفرقة من محافظة جدة، ما نتج منه تجمع المياه في هذه المواقع.

ووسط تبادل الاتهامات بين الطرفين اضطر عدد من أهالي الأحياء الشمالية في جدة إلى استخدام الشموع للإضاءة بعد انقطاع التيار الكهربائي، منذ صباح أول من أمس وحتى اليوم التالي، وأوضح عدد من الأهالي تواصلهم مع الشركة إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، ليعيشوا ليلتهم في الظلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط