فتح التحقيق في أكبر قضية فساد بصحة الطائف.. وتوقيف 4 أشخاص

فتح التحقيق في أكبر قضية فساد بصحة الطائف.. وتوقيف 4 أشخاص
تم – الطائف : أكدت مصادر مطلعة، أن الجهات المعنية بمحافظة الطائف، تسلمت ملفًا يتضمن تورط قيادات بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، في قضايا رشوة، وصرف رواتب لمهندسين في أحد المشاريع الصحية المتعلقة بمشاريع البنية التحتية لمستشفى الصحة النفسية، بخلاف المشاريع التطويرية الأخرى، واحتكارهم للمناقصات الحكومية.
وأوضحت المصادر أنه بموجب تسلم إدارة المباحث وهيئة التحقيق والادعاء العام للملف، تم توقيف بعض المتورطين في القضية، التي قد تكون الأكبر من حيث الفساد الذي تحتويه.
وتكشف الوثائق توقيف أربعة من المهندسين الوافدين، لهم علاقة بتنفيذ مشاريع صحية بالطائف، تم صرف رواتب لهم، واعتماد مستخلصات مالية من قبل المسؤولين بـ”صحة الطائف”، في ظل عدم مباشرة المهندسين لأعمالهم؛ بسبب وجودهم خارج المملكة، وتشير إلى خطاب يتضمّن استدعاء اثنين من المهندسين المسؤولين بالإدارات الهندسية بـ”صحة الطائف” لاستجوابهما.
كما تتضمن الوثائق خطاب تظلم رفعته إحدى الشركات الهندسية، لمدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور معتوق العصيمي، تشكو من احتكار المشاريع الحكومية لصالح شركة واحدة دون غيرها، ومخالفة الأنظمة والتعليمات في ذلك، والصادرة رسميًا من الدولة، مشيرا إلى أن أحد المسؤولين بـ”صحة الطائف” هو من يرفض اعتماد عروضهم، الأمر الذي حرمهم من الدخول في المنافسة على تنفيذ تلك المشاريع الحكومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط