الشؤون البلدية تعتمد مرحلة عاجلة من استراتيجية تصريف مياه السيول

الشؤون البلدية تعتمد مرحلة عاجلة من استراتيجية تصريف مياه السيول

 

تم-الرياض

 

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون البلدية والقروية للمدنية، عن أن التكلفة التقديرية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتصريف مياه الامطار وتصريف السيول لمدن وقرى المملكة تصل إلى 93.7 مليار ريال خلال فترة التنفيذ المحددة بـ 30 عامًا يتم خلالها التنفيذ على 4 مراحل.

 

وأكدت المصادر أن الوزارة رفعت بطلب اعتماد تكاليف المرحلة العاجلة من الاستراتيجية 1431هـ ـ 1436هـ البالغة تكاليفها 20.7 مليار ريال، حيث تم صدور الموافقة على ذلك وتم إدراجها ضمن الخطة التنمية التاسعة، مشيرة إلى أنه بناءً على مخرجات الدراسة، والتي صنفت 29 مدينة على درجة عالية من الخطورة، حيث تم مخاطبة وزارة المال لاعتماد المبالغ اللازمة للمشروعات خلال الأعوام المتبقية من المخطط له.

 

وأضافت أنه تم مخاطبة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بإعطاء الأولوية في الدراسات الجاري إعدادها عن المناطق المعرضة لأخطار السيول، وتلقت الوزارة جميع المصورات الفشائية والتقارير الخاصة، وتم تزويد الأمانات بذلك للاستفادة منها عند إعداد الدراسات الخاصة بمشروعات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول.

 

وبينت المصادر من الوزارة أن أبرز التوجهات المستقبلية الوطنية، هو توفير زيادة مستوى الحماية لمدن وقرى المملكة من أخطار السيول، وأيضًا توفير شبكات تصريف الأمطار والسيول ولاسيما في المدن والقرى الأكثر تأثرًا.

.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط