القاسمي يصدر توجيهات ببناء سكن مجاني للزوجة الثانية وأبنائها في حالات خاصة

القاسمي يصدر توجيهات ببناء سكن مجاني للزوجة الثانية وأبنائها في حالات خاصة
تم – الشارقة
أصدر حاكم الشارقة الشيخ الدكتور “سلطان بن محمد القاسمي”، توجيهاته لدائرة الإسكان في الإمارة، بضرورة بناء مسكن حكومي “مجاني” للزوجة الثانية وأبنائها في بعض الحالات.
وأوضح أن تلك الحالات ستنحصر وفق شروط وحالات معينة فقط، فقد لا تُتاح للجميع إمكانية الجمع بين الزوجتين في منزل واحد، وينبغي على الزوجة الثانية أن تُثبت أحقيتها وأبنائها في الحصول على ذلك المسكن المجاني، بحسب تصريحات رئيس دائرة الإسكان بالشارقة، المهندس “خليفة مصبح الطنيجي”.
وأكد أنه في حالة حصول الرجل المتزوج من امرأتين على مسكن حكومي، فإن الدائرة ستقوم ببناء مسكن آخر للزوجة الأخرى، التي لا تقيم في ذلك المنزل الحكومي المكتوب باسم الزوج والحاصل عليه من الدائرة، سواء كانت تلك الزوجة الأولى أو الثانية، على أن يسجل المسكن الجديد باسمها واسم أبنائها، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار الأسري، وليكون المنزل الجديد ركيزة للاستقرار/ ومنع الخلافات والمشاحنات بين الزوجتين والأبناء.
وأشار الطنيجي إلى أنه في بعض الحالات يقوم رب الأسرة الحاصل على مسكن حكومي من الدائرة بإسكان الزوجتين الأولى والثانية، معا في منزل واحد أو إسكان إحداهما دون الأخرى، ما يترتب عن ذلك حدوث خلافات أسرية ومشاحنات كبيرة بين الزوجتين وأبنائهما، الأمر الذي يتطلب توفير مسكن إضافي للأسرة، لمنع حدوث تلك المشاحنات.
وأضاف أن هناك حالات اجتماعية ترد إلى دائرة الإسكان يكون فيها الزوج قد قام عند تسلمه المسكن الحكومي بالزواج من امرأة أخرى جديدة، وترك زوجته وأبنائه في مسكن صغير بالإيجار وغيرها من الحالات، مبيناً أنه إذا ثبت هذا فيتم كتابة المسكن باسم الزوج والزوجة الأولى والأبناء معاً.
وتابع الطنيجي: “صاحب السمو حاكم الشارقة على علم باحتياجات مثل هذه الفئة ويتلمس أحوال بناته المواطنات وأبنائهم، وعلى علم باحتياجاتهم السكنية، ولذلك سارع سموه إلى إصدار توجيهاته بتوفير مسكن لهذه الفئة لتوفير سُبل العيش الكريم وعوامل الاستقرار للأسرة المواطنة وتحقيق الحياة الكريمة لها”.
يذكر أن الدائرة كانت تقدم المساعدات السكنية للزوج الذي كان متزوجاً من امرأة واحدة فقط من قبل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط