#العلا تشهد وضع حجر الأساس لمنتجع أثلب الصحراوي

#العلا تشهد وضع حجر الأساس لمنتجع أثلب الصحراوي

تم – العلا: شهد اليوم الخميس وضع حجر الأساس لمشروع منتجع أثلب الصحراوي، في محافظة العلا، تحت رعاية رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وأمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس التنمية السياحية، بالمنطقة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.

كما تم توقيع عقد استثمار الموقع بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وإحدى الشركات الوطنية السياحية، من طرف نائب الرئيس لخدمات الاستثمار بالهيئة الدكتور حمد السماعيل، ورئيس الشركة مازن مطبقاني.

وبعد توقيع العقد قام رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وأمير منطقة المدينة المنورة بالاطلاع على تصاميم المشروع، واستمعا إلى شرح من رئيس الشركة المنفذة عن عناصر المشروع وامتيازاته.

يذكر أنه يعد هذا المنتجع، الذي يقع بجوار جبل أثلب في محافظة العلا، أحد أهم المشاريع السياحية في المحافظة، كما أنه المشروع الثاني الذي توقع هيئة السياحة والتراث الوطني (مالكة الأرض) عقد استثماره بعد فندق سمحان التراثي في الدرعية التاريخية.

ويقع المشروع على مساحة 50 ألف متر مربع ويبعد عن محافظة العلا 22 كيلومترا وعن المطار 53 كيلومترا.

وسيحتوي منتجع أثلب على 50 فيلا سكنية ذات استقلالية وخصوصية وملائمة بأن تخدم شريحة العوائل، إضافة إلى مبنى منفصل يتكون من دورين ويحوي ما يقارب 60 غرفة تخدم شريحة المجموعات السياحية والأفراد، ومن المتوقع الإنتهاء من المشروع خلال الثلاثة أعوام المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط