صحة #الشرقية تساءل موظفًا أوقف استقبال المرضى في مستشفى العنك

صحة #الشرقية تساءل موظفًا أوقف استقبال المرضى في مستشفى العنك

تم – القطيف: قررت صحة المنطقة الشرقية إخضاع موظف في مستشفى عنك العام، بمحافظة القطيف، للمساءلة، بسبب وضعه تنبيهاً على أحد أقسام المستشفى، في شأن إيقاف استقبال المرضى، باستثناء الحالات الطارئة، بسبب إخضاع المستشفى للتعقيميات، نظراً لوجود حالة إنفلونزا خنازير.

وبيّن الناطق الإعلامي لصحة الشرقية أسعد السعود، في تصريح صحافي أنه “في صباح يوم الأثنين 7/2/1437هـ راجعت مواطنة في العقد الثالث من العمر مستشفى عنك العام، وتم عمل الإجراءات الطبية للحالة، وأحيلت إلى مستشفى القطيف المركزي بسبب اشتباه إصابتها بفيروس H1N1”.

وأبرز السعود أنَّ “ما جرى هو اتخاذ إجراءات احترازية متعارف عليها، ومن ضمنها تعقيم مقر محطات الخدمة الطبية، التي كانت الحالة موجودة فيها، وقد تم نقل الخدمة الطبية إلى موقع آخر لحين الانتهاء من التعقيم، في حين أن الإغلاق كان جزئياً لوجود روائح المعقمات التي يلزم بقاؤها لبعض الوقت مما استدعى نقل الخدمة إلى موقع آخر مؤقتاً”.

وأشار إلى أنَّ “صورة التنبيه المتداولة والمعلقة على أحد الأقسام التي تتضمن أن مستشفى عنك العام في حالة تعقيم والدخول للحالات الطارئة فقط بسبب تسجيل حالةH1N1 ، فإن صحة الشرقية تود تبيان أن ما حصل هو اجتهاد ذاتي من أحد الموظفين مخالفاً بذلك التعليمات الخاصة بالتعامل مع مثل هذه الحالات، وجارٍ مساءلته تحت أي مبرر وضعها”.

وأوضح أنَّ “المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية تؤكد عدم توقف استقبال الحالات الطارئة في المستشفى، إذ تم تقديم الخدمة في جميع أقسام المستشفى وهي مستمرة بشكلها طبيعي ولا يوجد ما يدعو للقلق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط